دعاء اليوم السادس من رمضان 1445-2024 طويل مكتوب.. ما هو اعظم دعاء وصي به النبي في رمضان؟
دعاء اليوم السادس من رمضان

يعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور المستحب بها الدعاء، ولذلك في بداية الليلة السادسة من شهر رمضان بحث الكثير من المسلمين عن دعاء اليوم السادس من رمضان 1445-2024 مكتوب، فقد وصانا النبي صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان، وعبر موقعنا بلد نيوز سوف نتعرف على أفضل وأجمل الأدعية من الكتاب والسنه.

دعاء اليوم السادس من رمضان

من خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم دعاء اليوم السادس من رمضان مكتوب يمكنك ترديده ومشاركته مع أهلك وأقاربك.

  • اللهم ارزقنا قلوبا تفيض بحبك ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوى طاعتك ولسانا لا يمل من ذكرك يا رب العالمين.
  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعًا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزلته بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.

من ادعية رسول الله في رمضان؟

  • “اللّهم إنّي أعوذ بك من الهمِّ والحَزَن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدَّيْن وغلبة الرجال.”
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طَرْفة عيْن.”
  • “اللّهم إني عبدُك وابن عبدِك وابن أمتِك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمت به أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي.”
  • “اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طَرْفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”

ما هو اعظم دعاء وصي به النبي في رمضان؟

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام