دعاء اليوم السابع من رمضان 1445هـ “اللهم إنا نستغيث برحمتك وكرمك انت نور السماوات والأرض”
دعاء اليوم السابع من رمضان

ازدادت معدلات عمليات البحث من قبل العديد من المسلمين حول معرفة دعاء اليوم السابع من رمضان، فمن الجدير بالذكر ان شهر رمضان هو شهر الرحمات والمغفرة والتوبة ويجب غلينا اغتنام هذه الفرصة لتقرب من الله عز وجل ، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نتعرف على باقة ادعية اليوم السابع من رمضان تابع معنا.

دعاء اليوم السابع من رمضان

ومن خلال عمليات البحث الكثيرة والمتكررة  هذه الايام حول معرفة دعاء اليوم السابع من رمضان، فالدعاء في سائر أيام العام عبادة من أعظم العبادات لأن فيها استسلام تام وخضوع لقوة وعظمة الله، و قد جاءت الادعية على النحو التالي:

  • سبحان ربنا إنا كنا من الظالمين اللهم ابدلنا خيرًا مما فقد، اللهم جنبنا عذاب الآخرة وارزقنا خيري الدنيا والآخرة.
  • ربنا وجهك أكرم الوجوه وجاهك أعظم الجاه ربنا اغفر لنا خطيئاتنا وسيئاتنا، اشفنا اللهم واشفِ كل مريض من العلل والأسقام، ربنا نقر لك بضعفنا واستسلامنا ربنا لا مفر منك إلا إليك اللهم سيدنا وإلهنا ومولانا في ذلك اليوم العظيم تُب علينا واصفح عنا.
  • اللهم إن عطيتك أفضل العطية وأهنى العطايا يا من تشفي السقيم وتغفر الذنب انت الرؤوف الكريم الرحيم، نشهدك اللهم ونشهد ملائكتك وجميع خلقك إنك أنت الله تباركت وتعاليت عمن سواك.
  • ربنا ردنا إلى دينك ردًا جميلًا اللهم مسكنا بالإسلام اللهم احينا على الإسلام وتوفنا على الإسلام، اجعل اللهم آخر كلامنا لا إله إلا الله وحده لا شريك له محمدًا رسول الله، اللهم قنا عذاب النار.
  • اللهم إنا نستغيث برحمتك وكرمك، انت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، انت الحق ووعدك ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق، انت المقدم والمؤخر، اللهم انت الأول فليس قبلك شيء وانت الآخر فليس بعدك شيء، وانت الظاهر فليس فوقك شيء تم نورك فهديت فاللهم لك الحمد، ربنا انك بسطت يدك فأعطيت فلك الحمد.

افضل أدعية سابع يوم رمضان

وبالنسبة لافضل أدعية سابع يوم رمضان فقد جاءت على النحو التالي:

  • لا إله إلا الله سبحانه هو العلي العظيم اللهم لا تجعل الدنيا مبلغ علمنا، اللهم لا تجعل الدنيا همنا، اللهم اعزنا بدينك وكن لنا خير نصير.
  • اللهم احفظنا من كل شر ومكروه.
  • اللهم اقسم ظهر من أراد بنا شرًا.
  • اللهم إنا نعوذ بك من الشر كله اللهم ارزقنا حفظ كتابك والعمل به، اقضي الدين اللهم عن المدينين الله ارحم اليتامى والمساكين اللهم اغفر لموتانا الذين شهدوا بوحدانيتك وتجاوز عنهم وعنا يا كريم، وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صارو إليه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام