لياليك عادت في أمان.. فضل شهر رمضان 2024_1445 وأجمل الأدعية المستحبة للشهر الكريم
فضل شهر رمضان 2024

الكثير من المسلمين يبحثوا عن فضل شهر رمضان 2024 حيث انه من الاشهر التي يجب استغلالها فهو من الاشهر التي هي ملئية بالرحمة والمغفرة لذا يسعي جميع المسلمين الي عمل الاعمال الصالحة مثل الصيام والصلاة والذكاة وكل ذلك من اجل التقرب الي الله سبحانه وتعالي ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم اليوم كافة التفاصيل

فضل شهر رمضان 2024

من اهم فضائل شهر رمضان المبارك 1445_2024:

شهر رمضان، تضاعف فيه حسنات العباد وتشرع أبواب الجنان للعتق من النار وقبول الطاعات والتوبات. كذلك الدعاء في أيام رمضان ولياليه مستجاب بإذن الله، رمضان المبارك فرصةٌ لأداء صلاة التراويح وهي سنةٌ عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأجرها عظيم للرجال والنساء، ومن أجمل الشعائر الدينية للمسلمين عامةً في الشهر الفضيل، شهر رمضان شهر الإحسان والتصدق بالمال والطعام على الفقراء والمحتاجين دون منية، وإنما بدافع المحبة وابتغاء وجه الله تعالى. والفوز بالأجر والثواب، أيضًا شهر رمضان مساحةٌ جميلة للتواصل مع الأهلِ والأصحاب، والمحافظة على صلة الرحم التي أوصانا بها الله ورسوله الكريم.

أهم ادعية شهر رمضان المبارك

  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك».
  • اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبّ وترضى».
  • اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أعنى في هذا الشهر على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادى المضلين.

ومن الجدير بالذكر ان من اهم فضائل  شهر رمضان هي ان جميع الشياطين ومردة الجن مكبلين منذ بداية الشهر الكريم وهذا من فضل الله سبحانه وتعالي علي عباده

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام