حالة الطقس اليوم..  الهيئة العامة للارصاد توضح
حالة الطقس اليوم

اعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس 21 مارس 2024، خاصة وقد زاد البحث عن الطقس اليوم علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل بسبب التقلبات الجوية في حالة الطقس في الايام الاخيرة، سوف نعرض لكم حالة الطقس اليوم من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز فقط تابع سطور المقال.

حالة الطقس اليوم

اكدت هيئة الارصاد الجوية وجود امطار خفيفة الي متوسطة تصاحبها رعود تكون بنسبة 40 في المئة تقريبا، وتكون علي مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري ثم تمتد خفيفه مساء، الي مناطق القاهرة الكبري ومدن القناةتكون بنسبة حدوث 30 في المئة علي فترات متقطعه.

توقعات الارصاد

وتوقعت الارصاد من خلال بيان رسمي لها ان يسود اليوم طقس مائل للحرارة علي القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد وسوف يكون مائل للبرودة علي السواحل الشمالية اما بالنسبة للصعيد سيكون طقس حار علي جنوب الصعيد بارد ليلا وفي الصباح الباكر علي معظم الانحاء.

نشاط الرياح

كما اعلنت الارصاد ان هناك رياح نشطه علي بعض المناطق مثل القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسنكون هذه الرياح علي فترات متقطعه، ستبدا رياح الخماسين خلال شهر ابريل وسوف تستمر حوالي 50 يوم اي شهر و20 يوم ويصاحبها هواء بارد،هب رياح الخماسين التي تهب من الجنوب أو الجنوب الشرقي في الفترة بين مارس إلى مايو، وهي رياح شديدة الحرارة وجافة ومغبرة.

اضرار رياح الخماسين

  • ينتج عن رياح الخماسين  حالة الهرش، خاصة من تتأثر بشرتهم بالغبار وتراكمه على الجلد والمسام.
  •  من تأثيرات العواصف أيضا العطس المتكرر ،حال استنشاق الأتربة في مثل هذا الطقس.
  • يمكن أن يتعرض أنفك للنزيف بسبب كثرة استنشاق الاتربة.
  • بالنسبة لمرضى الربو تسبب العواصف زيادة أعراض وتكرار نوبات الربو.
  •  التهاب الجيوب الأنفية أيضا لمن يعانون منها، وزيادة أعراضها بانسداد الأنف والرشح الدائم، وصعوبة التنفس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام