العشر الأواخر من شهر رمضان 2024\1445.. متى تبدأ وماذا يُقال فيها
العشر الأواخر من شهر رمضان

يتردد الكثير من المواطنين بالبحث في الوقت الحالي عن العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث أنها تعتبر من أهم الايام التي يريد العديد من المواطنين معرفتها من أجل الحصول على جزاء وأجر تلك الايام والتي تحمل في ثنايها الكثير من النفحات الدينية كما انها تحتوى على ليلة القدر التي تكون خيراً من الف شهر والتي يعمل الكثير من المسلمين خلالها على الإكثار من الصوم والصلاة وأداء العبادات.

العشر الأواخر من شهر رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن موعد العشر الأواخر من شهر رمضان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن تبدأ بداية من يوم 20 رمضان 1445، الموافق 30 مارس 2024، على أن تنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 30 رمضان 1445، الموافق ليوم 9 ابريل 2024، والتي يبدأ فيها العديد من المواطنين الاعتكاف في المنازل.

دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان

كما ننشر لكم دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك اللهم هب لنا منك عملًا صالحًا يُقرّبنا إليك.
  • اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرض عليك، تقبّل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا أجرنا من النار، أجرنا من خزي النار، أجرنا من كل عمل يُقرّبنا إلى النار، أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم لا تجعل هذه الوقفة آخر العهد، اللهم ما قصر عنه رأينا ولم تبلغه مسألتنا من خير أنزلته على أحد من عبادك فاجعله لنا من أوفر حظ ونصيب.
  • اللهمّ يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مُجيب دعوة المضطرّين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربّنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربّنا ابتهال الخاضع المذنب الذّليل، ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته، وذلّ لك جسمه، ورَغِمَ لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطرّ إذا دعاه، ويكشف السّوء عمّن ناداه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام