متى موعد العشر الاواخر من شهر رمضان وأجمل ما يقال في العشر الأواخر من الكتاب والسنة
موعد العشر الاواخر من شهر رمضان

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن موعد العشر الاواخر من شهر رمضان، حيث أنه بالتزامن مع اقتراب منتصف شهر رمضان بدأ الكثير من المسلمين الصائمين في كل المحافظات المصرية عن العشر الاواخر من الشهر الكريم والتي لا تأتي إلا مرة واحدة في كل عام، وخلالها يقوم المواطنين بالعمل على الذهاب إلى المساجد من أجل الاعتكاف للصلاة.

موعد العشر الاواخر من شهر رمضان

ومن خلال البحث المتزايد من العديد من المواطنين الصائمين في كل مكان، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن تبدأ العشر الاواخر من رمضان الجاري لعام 2024/1445 بداية من مساء يوم الأحد الموافق 30 مارس 2024، الموافق ليوم 20 رمضان 1445، ومن المقرر أن تنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 9 مارس 2024، الموافق 30 رمضان 1445.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

كما ننشر لكم دعاء العشر الاواخر من رمضان، والذي يأتي على النحو التالي:

  • “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي”
  • “اللّهم إني عبدُك وابن عبدِك وابن أمتِك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمت به أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي.” رواه الألباني عن عبد الله بن مسعود بإسناد صحيح.
  • “اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.”
  • “اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النّار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللّهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللّهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمعزم.” رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون شهر رمضان الجاري لعام 2024، 30 يوماً وفق ما تم اعلانه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام