المعاش المبكر 2024 وشروط الحصول علي المعاش وفق بيان هيئة التأمين الإجتماعي
المعاش المبكر

يبحث الكثير من العاملين  والموظفين بالقطاع العام والحكومي والخاص، الراغبين في إنهاء خدمتهم قبل الوصول إلى سن المعاش المقرر بقانون المعاشات والتأمينات، عن شروط استحقاق المعاش المبكر 2024 التي حددها القانون وما هي الشروط الازمة من اجل الحصول علي هذا المعاش ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا لد نيوز الاخباري نعرض لكم اليوم كافة التفاصيل.

المعاش المبكر

وجاء قانون التامينات والمعاشات يحمل مجموعة من القرارت لمن يرغب بالخروج علي المعاش المبكر قبل السن القانوني وهو سن ال 60 عام ولكن جاء بمجموعة من الشرو الواجب توافرها والتي لا يمكن الحصول علي المعاش بدون توافرها ومن اهم هذه الشروط :

  • يجب ان  يتواجد لمن يرغب في الخروج على المعاش، مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، والتي تُعطي الحق في الحصول على معاش بقيمة لا تقل عن 50% من دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.
  • كما لا يمكن خروج أي موظف على المعاش المبكر 2024 في حالة عدم توافر مدة اشتراك تأميني لا تقل عن 20 عامًا وهذه المدة تصبح 25 عامًا في يناير 2025.
  • يجب أن يكون للموظف المؤمن عليه  مدة اشتراك لا تقل عن 3 أشهر متواصلة أو 6 أشهر متقطعة وهذه هي المدة المطلوبة منه من اجل الحصول علي تسوية المعاش المبكر.

شروط الحصول علي المعاش المبكر للقطاع الخاص

  • عدم حدوث أي إجراء تأديبي من المكان الذي ينتمي إليه الموظف خلال فترة عمله.
  • يجب ألا تقل مدد الاشتراك التأميني عن الحد الأدنى الخاص بالمعاشات.
  • تسوية كافة الحقوق التأمينية للعامل وفقًا لمدة الاشتراك، بزيادة خمس سنوات.
  • يجب ان تصل مدة الاشتراك التأميني بما لا يقل عن 20 عامًا، على أن تصل لـ 25 عامًا في 2025.

يجب وصول مدة الاشتراك التأميني بما لا يقل عن عشرين عامًا، على أن تصل لـ 25 عامًا في 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام