“يامن رويت الارض مطراً اروي قلوبنا فرحاً” دعاء المطر في رمضان ردده الان
دعاء المطر لنفسي 

تزامناً مع حالة تقلب الطقس وهبوط الامطار في هذا الشهر المبارك يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل عن دعاء المطر في رمضان، وقت سقوط المطر من الأوقات التي يُستجاب فيها الدعاء، لأنها من أوقات المِنة والفضل واللطف من الله عز وجل على عباده ومن خلال المقال التالي نردد معاً بعض الادعية في المطر.

دعاء المطر في رمضان

دعاء المطر في رمضان ردده الان

اللهم أنت الله لا إلا إله أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم بحق الشهر الفضيل، والغيث الذي أنزلته أسألك أن ترزقني رزق يتعجب له أهل السماوات والأرض، وأن تبارك لي فيه. اللهم أقبل توبتي، وتوفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، وصالح أعمالنا، اللهم وفقني لموجبات مرضاتك يا رب العالمين.

اللهم إني استودعك قلب فطهره، وأستودعك رزقي فاحفظه لي من شر خلقك، وأستودعك أهلي ومالي، فاحفظهم بعينك التي لا تنام.

اللهم يا حنان يا منان يا ذي الجلال والإكرام أسألك رحمتك فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدًا، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

دعاء المطر لنفسي

اللّهُمّ حواليْنا ولا عليْنا، اللّهُمّ على الآكام والْجبال والآجام والظّراب والأوْدية ومنابت الشّجر، اللّهُمّ اسْقنا غيْثًا مُغيثًا مريئًا نافعًا غيْر ضارٍّ عاجلًا غيْر آجلٍ. اللهم صيبا هنيًا وصيبًا نافعًا. اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبا نافعا، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام