تبدا مجلة الازهر مسابقتها الرمضانية لعام 1445 هجريا وعام2024 ميلاديا بالتعاون مع اذاعه القران الكريم، وتذلع يوميا في تمام الساعه الثالثه عصرا، وهي عبارة عن مسابقة ثقافية يتم اذاعتها طوال شهر رمضان من خلا نشر 30 سؤال من خلال بوابة الازهر الالكترونية وصفحتي مجلة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالتزامن مع بثها عبر إذاعة القرآن الكريم في برنامج يومي يُذاع في تمام الساعة الثالثة عصراً كل يوم.

مسابقة اذاعة القران الكريم

وكان سؤا اليوم في مسابقة الازهر هو السؤال رقم 15 اي تسير مع ايام الشهر المبارك وكان السؤال هو: منَّ أوَّل شعب قام بالبحث عن موطن له في البلاد السورية، وأقام فيها هو الشعب الذي سمَّاه جيرانه السومريون في الشرق بالأموريين، فالأموريون هم أول شعب سامٍ بحث عن موطن له في بلاد الشام، وأقام فيها قبل الميلاد بنحو 2250 سنة، فأسَّسوا دولة في منطقة الفرات، وخضعت القدس لحُكمهم، ثم أخذوا بالتدرُّج يظهرون في لبنان وفلسطين واتسعت دولتهم، فشملت سوريا، ومنطقة الفرات الأوسط، واستولوا على بلاد ما وراء النهرين، فأسَّسوا دولة قوية امتدت من آشور شمالًا حتى لارسا جنوبًا، وكانت لهم شرائعهم وقوانينهم التي امتدَّت عبر الأزمنة. مَن أوَّل شعب سكن القدس؟

  1. اليهود.
  2. الاومريون.
  3. البابليون.

اهداف المسابقة

تهدف المسابقة هذا العام إلى استعادة وعي الشباب بمكانة القدس التاريخية والدينية، وتعريفهم أهميةَ القضية الفلسطينية، والتشديد على أنها القضية الأولى والمركزية للعرب والمسلمينوالتشدشد علي ان القدس عربية ليست لغير العرب، مع الدعم الروحي لاصحاب القدس من خلال الا يتخلوا عن امالهم في استردادها.

جمهور المسابقه

جمهور العالم الإسلامي أجمع بمختلف جنسياته، بحيث تتضمن المصريين، والوافدين المقيمين في مصر، والمسلمين حول العالم اي ان المسابقة موجهه خصيصا للمسلمين في مختلف بقاع العالم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام