“من الكتاب والسنة” دعاء اليوم 16 من شهر رمضان المُبارك “اللهم اهدنى فيه لعمل الأبرار”
دعاء اليوم 16 من شهر رمضان

يرغب الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك حيث أنه في اليوم السادس عشر من أيام شهر الخير و القرآن بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة التى يحرص على قولها المسلم في شهر رمضان المبارك قبل الصيام حيث يعتبر من اهم الاوقات المُستجاب فيها الدعاء، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء اليوم 16 من شهر رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك وخاصة في اليوم السادس عشر من شهر رمضان 2024 وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اللهمّ لا تردّنا إلّا وقد عزت بذكرك ألسنتنا، وطهّرت من الذّنوب أبداننا، وملأت بالهدى قلوبنا، وشرحت بالإسلام صدورنا، وأقررت برضاك عيوننا، واستخدمت لدينك أرواحنا وألوانها.
  • اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبادك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدنا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كله في يديك، والشر ليس إليك، تباركت وتعاليت، نستغفرك ونتوب إليك.

دعاء في رمضان قصير

اليكم أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك 2024 وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء مُستجاب في رمضان

  • اللهم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري.
  • اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعائه فأجبته.
  • اللهم اجعل لنا راحة بحجم الكون في قلوبنا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام