اعلان المرشحين والمرشحات على الوظائف التعليمية في السعودية 1445
اعلان المرشحين والمرشحات على الوظائف التعليمية

سوف يتم الاعلان عن اسماء المرشحين لشغل 12.519 وظيفة تعليمية وفق نظام التعاقد المكاني، وسوف ياتي هذا الاعلان كجزء من خطة الوزارة لتعزيز الكوادر التعليمية وضمان جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد، وقد تم تحديد يوم الاربعاء 8 \ 10 \ 2024 لبدء اجراءات المقابلات الشخصية في مقرات ادارات التعليم المختلفه.

اعلان المرشحين والمرشحات على الوظائف التعليمية

ستكون المرحلة القادمة من عملية التوظيف في القطاع التعليمي خطوة مهمة، حيث يترقب المتقدمون والمتقدمات للوظائف التعليمية إعلان النتائج النهائية وبدء توقيع العقود، هذا الإعلان المنتظر سيتم يوم الأربعاء 22/10/1445هـجريا، الموافق 1 مايو 2024ميلاديا، مما يمثل خطوة حاسمة نحو تحقيق الاستقرار الوظيفي للكثيرين وضمان تعزيز الكفاءة التعليمية في المملكة.

مراحل الترشيح النهائي

تم تحديد موعد يوم 22\ 10 \1445 هجريا كموعد لاعلان نتائج الترشيح النهائي، ولكن توقيع العقود مع المرشحين سيتم بعد توفر الشروط المطلوبة والازمه، واذا لم يجتاز الرشحيين الاوليين الاختبارات او تم انسحابهم فسوف يتم التعويض بمتقدمين اخرين، وسوف يشكل 20في المئة من عملية المفاضلة، ودرجة اختبار الرخصه المهنية العام تمثل 20 في المئة.

وزارة التعليم تفتح الباب للتقديم

أعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التقديم لمجموعة جديدة من الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1446هـجريا، ضمن خطة لتعزيز الكوادر التعليمية في مختلف التخصصات، يأتي هذا الإعلان ضمن جهود الوزارة لملئ الاماكن الفارغه في إدارات التعليم العامة والإدارات التابعة لها وقطاعاتها، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط التقديم في وظائف التعليم

  • يحصل جميع المتقدمين على المؤهلات المطلوبة في الإعلان.
  • يخضع جميع المتقدمين إلى اختبار كفاءة المعلمين ويجب أن يجتاز هذا الاختبار.
  • ان يكون المتقدم سعودي الجنسيه وحاصل على المؤهل المناسب للالتحاق بالوظائف.
  • الأفراد الحاصلين على شهادات من خارج المملكة يجب أن تكون متسخة من وزارة التعليم السعودية ألا يكون المتقدم لديه أي وظيفة في القطاعات الحكومية بالمملكة السعودية.
  • أن تتوفر كل المعايير لمزاولة مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام