أفضل دعاء رمضان اليوم الثامن عشر 1445 مكتوب “اللهم اجعلني فيه من المتوكِّلين عليك”
دعاء رمضان اليوم الثامن عشر

وتجدر بالاشارة الي انه قد مضت سبعة عشر يوم من شهر رمضان المبارك، حيث انه لم يتبقي سوي ايام قليلة وبينتهي الشهر الكريم، لذا شهدت محركات البحث علي شبكات الانترنت ومواقع السوشيال ميديا من قبل الكثير من المسلمين حول العالم متسائلين عن أفضل دعاء رمضان اليوم الثامن عشر، وذلك من اجل انتهاز فرصة شهر رمضان بالدعاء مما يرغبون به، اليكم من خلال موقعنا سنقدم لكم ابرز الدعوات المستجابة في شهر رمضان قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء رمضان اليوم الثامن عشر

ونقدم لكم أفضل دعاء رمضان اليوم الثامن عشر 1445 مكتوب ومنها كالتالي:

  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خيرٍ سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل بثوب العزّ والنصر على أعدائها يا قوي يا متين، اللهم أعده علينا سنين بعد سنين، مجتمعين غير مُتفرّقين، اللهم ارزقنا الاستقامة على الأعمال الصالحة في رمضان وبعد رمضان، اللهم ارزقنا التوبة الصادقة والإنابة المخلصة.

ما هو الدعاء المستحب في شهر رمضان؟

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماض فِيَّ حكمك عدل فِيَّ قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو انزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم علمنا منه ما جهلنا وذكرنا منه ما نسينا وارزقنا تلاوته أناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران ويا خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكِّلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقرَّبين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآمنين.
  • اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا أحتاج به إلى غيرك وأن تعينني على طاعتك وأداء حقك إليك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام