أفضل أدعية رمضانية 2024 مُستجابة من الكتاب والسنة لطلب المغفرة والرزق
أدعية رمضانية

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي افضل الأدعية الرمضانية التي يتم الدعاء بها في هذا الشهر المبارك ويتم استجابة الدعاء بها حيث ان من الأمور المهمة في هذا الشهر المبارك وهي التي يبحث عنها الكثير يوميا لطلب الرزق والمغفرة من الله، وطلب الرزق او اي امر يرغب فيه الشخص الذي يبحث عن الدعاء، ففي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

أدعية رمضانية

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي أفضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك لجلب الرزق وطلب المغفرة من الله تعالى في هذه الايام المباركة والتي تأتي كالتالي:

  • اللهم حقق لي مرادي فيما نويت وطلبت وسعيت فإنك القادر على كل شئ.
  • اللهم جبرًا لقلبي وروحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم إرزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات.
  • اللَهم اجبر خاطري جبرا أنت وليه، فإنه لايعجزك شيئا في الأرض ولا في السماء، ربِي اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.

أدعية رمضان مكتوبة

إليكم افضل الادعية التي تقال في شهر رمضان المبارك 1445 وهي كالتالي:

  • يارب أدعوك دُعاءً لا أعرف كيف أرتبه، فأنت تُبصر الفؤاد، وتلمس حاجة قلبي بيدك، فاللهم أياما كما أحب، وحالًا إلى ما هو أفضل، وهماً لا يبقى قائماً في صدري، وفرحة ليس لها إنتهاء،اللهم أمنياتي التي أنتظرها، اللهم طوق قلبي بعقودٍ من الرضا والراحة، والفرح.
  • اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق وموزع العطايا ارزقنا نوراً في القلب وضياءً في الوجه وعافيةً في البدن وسعةً في المال والعلم والعمل وحُسن الصفات وصلاح الأعمال والنوايا، اللهم سترك وعفوك وودك وحُبك وقربك ورضاك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم افتح لنا بابك، ويسر لنا أسبابك، اللهم حسن الحياة، وحسن الرحيل، وحسن الأثر، اللهم جبرًا لقلوبنا، وتيسيرًا لأيامنا، ومغفرةً لذنوبنا.

دعاء قصير في رمضان

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافياً عن المجرمين

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام