باسيرو ديوماي فاي ويكيبيديا 2024| من هو رئيس السنغال الجديد باسيرو ديوماي فاي؟
باسيرو ديوماي فاي ويكيبيديا

ولد باسيرو ديوماي فاي في يوم الاثنين 25 مارس وهو ينتمي لأسرة متواضعة ببلدة ندياجانياو، وهي بلدة تقع في غرب السنغال وتتبع إقليم تييس، ثاني أكبر أقاليم السنغال، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين من هو باسيرو ديوماي وابرز تفاصيل حياته الشخصية.

باسيرو ديوماي فاي ويكيبيديا

وبالنسبة باسيرو ديوماي فاي ويكيبيديا، ولقد قام الرئيس السنغالي الجديد بحصوله على 57 بالمئة من الأصوات بحسب النتائج الأولية غير الرسمية، متفوقا على أقرب منافسيه، أمادو با، مرشح الحزب الحاكم، ولقد فاز باثرارة التساؤلات حول لقب السيدة الاولي في ظل زواجه بامراتين وهما ماري خون وفاي وابسا فاي.

من هو باسيرو ديوماي فاي؟

ويعتبر باسيرو ديومافاي وهو يكون اصغر رئيس منتخب في إفريقيا، وفقما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، كما يبلغ من العمر الي 44 عام، كما ينحدر من مدينة مبور الواقعة في غرب البلاد.

انتخابات بعد أزمة سياسية

والجدير بالذكر بان قد شهدت السنغال منذ عام 2021 بالكثير من الاضطرابات وذلك جاء نتيجة الصراع بين المعارض عثمان سونكو والسلطة، فضلا عن التوتر الاجتماعي والغموض الذي أبقى عليه الرئيس ماكي سال لفترة طويلة حول احتمال ترشحه لولاية ثالثة، رغم هذا التأخير، لاحظ مراقبو الاتحاد الاوروبي أن العملية الانتخابية تجري “بهدوء وفاعلية وفي شكل منظم”، على قول رئيسة البعثة مالين بيورك. كما أنها المرة الأولى التي لا يترشح رئيس منتهية ولايته لإعادة انتخابه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام