دعاء ختم القران في رمضان “اللهم أقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك”
دعاء ختم القران في رمضان

ختم القرآن له ثواب عظيم عند الله، فهو من أحب الأعمال لله سبحانه وتعالى أن يتدبر المؤمن كلامه ويتلوه ويرتله ثم يختم بدعاء ختم القرآن الكريم، وشهر رمضان هو شهر الصوم والعباده والرضا والغفران ويجب علينا الاكثار من الدعاء والتقرب والتضرع الي الله عز وجل ، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نوفيكم كافة ادعيه ختم القرآن في رمضان تابع معنا.

دعاء ختم القران في رمضان

ومن خلال البحث المتزايد حول معرفة دعاء ختم القران في رمضان فقد جاءت الادعيه على النحو التالي..

  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، واقسم لنا من طاعتك ما تبلغنا به جنتك وترضا عنا، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا وابتلاءاتها.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وان تسلمنا من كل إثم، اللهم نسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم إني أسألك خير الدعاء، وخير التوفيق، وأفضل الأعمال، وخير الحياة، وخير الممات، وخير الأجر، اللهم ثقل ميزاني، وتقبل صلاتي، واغفر ذنوبي.

دعاء ختم القرآن للشيخ السديس

وقد جاءت اعظم وأفضل أدعية ختم القرآن الكريم دعاء الإمام السديس، وهو إمام المصليين بالحرم المكي الشريف، فقد جاء الدعاء كما يلي..

“اللهم لا تجعل لنا في الدنيا همًا إلا مهنته، ولا دين إلا قضيته، ولا حاجة من حاجات الدنيا والآخرة إلا ويسرتها برحمك يا أرحم الراحمين، ربنا قد سمعنا واطعنا، غفرانك يا رب ولك القدر، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كمل حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعفو عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام