دعاء ثالث جمعة من شهر رمضان 1445 للرزق.. من أجمل ما ورد عن الرسول صلي الله عليه وسلم
دعاء ثالث جمعة من شهر رمضان

يتردد العديد من المواطنين عن دعاء ثالث جمعة من شهر رمضان، حيث انها تعتبر من أهم الأمور التى تشغل بال الكثير من المواطنين في الوقت الحالى بعد أن بدأت الجمعة الثالثة من شهر رمضان التي توافق صباح اليوم 29 مارس 2024، الموافق ليوم 19 رمضان 1445، حيث ان يوم الجمعة في رمضان من اهم الايام التي يرغب العديد من المواطنين الصائمين في كل انحاء المدن المصرية في قول الادعية طوال النهار فيها للتقرب من الله عز وجل.

دعاء ثالث جمعة من شهر رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء ثالث جمعة من شهر رمضان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم، ويأمر بذلك. رواه الإمام أحمد.
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم.

دعاء يوم 19 رمضان

كما ننشر لكم دعاء يوم 19 رمضان، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللهم اجعل رمضان بداية لأجمل أقدارنا ومغفرة وعفو وعافية ورحمة لنا ولوالدينا واعتق يا رب رقابنا وجميع المسلمين من النار.
  • اللهم ارزقنا خير رمضان وبركته واخرجنا منه أوابين تائبين.
  • اللهم ارفع عنا البلاء واجبر كسرنا ، وانظر لنا نظرة رضا واعفو عنا وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام