ماهو تاريخ اليوم الهجري في ورقة نتيجة السبت 30 مارس 2024.. النهاردة كام رمضان
تاريخ اليوم الهجري

يتردد العديد من المواطنين في مختلف المحافظات المصرية بالبحث عن تاريخ اليوم الهجري، حيث انه بالتزامن مع بداية يوم السبت 30 مارس 2024، واقتراب بداية العشر الاواخر من شهر رمضان فيهتم العديد من المواطنين في مختلف المحافظات المصرية في البحث عن تاريخ اليوم الهجري، من أجل التعرف على التاريخ الهجري في رمضان، ومتى بداية عيد الفطر الذي يكون بعد شهر رمضان مباشرة من أجل التحضير الكامل لاستقباله.

تاريخ اليوم الهجري

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن تاريخ اليوم الهجري، فقد أعلنت ورقة نتيجة اليوم الجمعة الموافق ليوم 29 مارس 2024، على أنه يوافق اليوم التاسع عشر من شهر رمضان للعام الهجري الجاري 1445، أى يوم 19 رمضان 1445، على أنه يوافق في التقيوم القبطي يوم 19 برمهات، أى أنه قد تبقي على بداية العشر الاواخر من رمضان يوم واحد فقط.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

وفي نفس الصدد نوفر لكم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان، كامل والذي يكون نحو ما يلي:

  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى مُحِبًّا لِأَوْلِيَائِكَ، ومُعَادِيًا لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكًا بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيمًا فِى قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ مُعادِيًا لأَعدْائكَ مُسْتنًّا فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

موعد بداية العشر الاواخر من شهر رمضان

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون موعد بداية العشر الاواخر من شهر رمضان في خلال مساء يوم الغد السبت الموافق 30 مارس 2024، الموافق ليوم 20 رمضان 1445، على أن تستمر حتى نهاية رمضان المقررة فلكياً في يوم الثلاثاء الموافق 9 ابريل 2024، الموافق ليوم 30 رمضان 1445.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان فلكياً على أنه من المقرر أن يكون شهر رمضان حوالى 30 يوماً.

موعد إجازة عيد الفطر 2024

وفقا للحسابات الفلكية من المقرر ان يأتى عيد الفطر المبارك للعام الجارى 2024 يوم 10 من شهر  أبريل 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام