تعرف على متى تبدا العشرة الاواخر من رمضان 2024 وموعد الليالي الوترية
متى تبدا العشرة الاواخر من رمضان

يتم البحث عن متى تبدا العشرة الاواخر من رمضان 2024-1445 من قبل الكثير من المواطنين، حيث أنه يسعى جميع المسلمين لاغتنام فرصة التقرب من الله وتكثيف الصلاوات والأدعية والتقرب من الله، حيث ان في العشر الأواخر من شهر رمضان تكون ليلة القدر، ويرغب الكثير أن يتمكنوا من بلوغ ليلة القدر، حيث أنها قد قال الله عز وجل عنها انها خير من ألف شهر، ومن هذا التقرير سوف نتعرف على موعد العشر الأواحر.

متى تبدا العشرة الاواخر من رمضان

بعد بحث الكثير عن متى تبدا العشرة الاواخر من رمضان 1445، حتى يتمكنوا من اغتنام فرصة بلوغ ليلة القدر، ويوافق اليوم الجمعة 26 مارس اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، حيث أنه من المقرر تبدأ العشر الأواخر من رمضان بداية من ليلة إحدى وعشرين من رمضان، في حالة ما كان الشهر ثلاثين يوما ، او كان تسعا وعشرين، أي أنها سوف تبدأ من مغرب العد السبت الموافق 30 من شهر مارس الجاري، وبالنسبة إلى ليلة القدر، من المقرر أن تكون إحداى ليالي الأيام الوترية، وهم ” ليلة الحادي والعشرين، والثالث والعشرين، والخامس والعشرين، والسابع والعشرين، والتاسع والعشرين”، وعبر السطور التالية سوف نتعرف على أفضل الأدعية.

ما افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان؟

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى، اللَّهُمَّ اغفِر لي، وارحَمني، وعافِني، واهدِني، وارزُقني، اللَّهُمَّ اهْدِنِي وَسَدِّدْنِي.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.
  • رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

دعاء يوم 19 رمضان

  • اللهم أجعل لنا في هذه الليلة المباركه دعوة لا ترد وافتح لنا بابا في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة سيد الخلق.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام