قيمة زكاة الفطر 2024 كما حددتها دار الافتاء المصرية والحد الادني للزكاة
الحد الادني لزكاة الفطر

تصدر سؤال ما هي قيمة زكاة الفطر 2024 محركات البحث، خاصة مع اقتراب نهاية شهر رمضان وقدوم موعد الزكله لذلك اعلنت دار الافتاء المصرية قيمة زكاة عيد الفطر لعام 2024 ميلاديا 1445 هجريا بمقدار 35 جنيها كحد ادني للفرد مع قبول زيادة هذا المبلغ لمن كان في استطاعته وللتعرف علي شروط الزكاة ووقت اخراجها قم بمتابعة المقال علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

قيمة زكاة الفطر

اعلنت دار الإفتاء المصرية إنه يجوز إخراج زكاة الفطر عن الصديق أو الجار وعن أولاد الصديق او الجار وزوجته مع كونه قادرًا على إخراجها، بشرط استئذانه في ذلك، ولا يلزم هذا الجار إخراجها مرة أخرى، واوضحت دار الإفتاء، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كل التفاصيل الخاصة بـ زكاة الفطر، قائلة إنه يجوز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلا من الحبوب، تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم.

الحد الادني لزكاة الفطر

قال امين الفتوى بدار الإفتاء، إن مقدار الحد الأدنى لزكاة الفطر لعام 1445هـ عن الفرد هو 35 جنيها ومن زاد فهو خير، موضحا أنه من لا يملك هذا الحد الأدنى لزكاة الفطر فليس عليه زكاة فطراي يكون معفو منها.

من هم المستحقون لزكاة الفطر

  • الفقير: وهو ذلك الشخص الذي لا يغطي احتياجاته الأساسية.
  • العاملون على الزكاة: الجهات المعنية والمختصة بجمع وتوزيع الزكاة.
  •  المؤلفة قلوبهم وفي الرقاب: وبموجب الاتفاقية الدولية لتحرير الرق التي وقعت في برلين عام 1860 ميلادية، لقد تم إلغاء فرض الزكاة على الرقيق.
  • الغارمون: الذين لا يستطيعون سداد ديونهم.
  • في سبيل الله: الأشخاص المجاهدون في سبيل الله.
  • ابن السبيل: المسافر الذي يجد نفسه بعيدًا عن بلده ولا يمتلك ما يكفيه للعودة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام