“لتيسير الامور” دعاء ليلة القدر مستجاب من الكتاب والسنة أدعية ليلة 25 رمضان اللهم آتنا في الدنيا حسنة

دعاء ليلة القدر لتيسير الامور، يتسابق المسلمون في كل مكان على الفوز بليلة القدر التي تتميز عن كل ليالي العام، وقد حباها الله بنزول القرآن وجعلها خير ليالي الدنيا، لذلك من الضروري أن يعرف المسلم أدعية ليلة القدر، لكي يعمل على قراءتها في تلك الليلة التي لها بركة وفضل عظيم، وتحمل هذه الأدعية الرجاء والامنيات والخيرات من الله لعباده.

دعاء ليلة القدر لتيسير الامور 

المسلم الصالح يحرص على عبادة الله في كل وقت ومكان ولكنه يحرص أيضا على اغتنام الفرص التي يمنحها الله لعباده خلال أيامه المباركة، والتي تعد ليلة القدر أفضل تلك الغنائم حيث أنها خير من ألف شهر كما قال الله تعالى في سورة في كتابه العزيز، ومن يشهد تلك الليلة يغفر الله له ويقبل توبته ويستجيب دعاءه ومن أفضل ما يفعل المؤمن فيها الحرص على أدعية ليلة القدر التي تقرب العبد إلى ربه ومنها.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

  • اللهم ارزقنا حسن الخاتمة وارزقنا من العمل الصالح الذي يشفع لنا في قبورنا.

  • اللهم ردنا إليك بصالح الأعمال لتكتبنا من التائبين ومن عبادك الصالحين.

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

  • اللهم انت ربي خلقتني وانا عبدك وعلى عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وابوء لك بنعمتك عليا وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

  • اللهم حسن خلقنا كما حسنت خلقنا.

  • اللهم ارزقنا الصحة والعافية في الدنيا والآخرة.

  • اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وأننا بفضلك عمن سواك.

ويجب على المسلم الدعاء لكافة المسلمين في كل بقاع الدنيا كما يجب عدم الغفلة عن الدعاء لكل الأموات بالرحمة والمغفرة، والدعاء لجميع المرضى بالشفاء وأيضا الدعاء لبلاده بالاستقرار والسلام والأمن.

موعد ليلة القدر 2024

على كل من يبحث عن ليلة القدر الاستعداد فورا لأنها قد تكون على بعد ساعات قليلة منك، حيث علمنا نبينا الكريم أنها أحد اليالي الوترية في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان والتي ستبدأ ليلة الحادي والعشرين من رمضان، من مغرب السبت 30 مارس نهاية إلى فجر الأحد 31 مارس، وبالتالي يصادف المسلم خمس ليال وترية في العشر الأواخر هما ليلة 21 وليلة 23 وليلة 25 وليلة 27 وليلة 29، ولا ننسى الدعاء المفضل في هذه الليلة ” اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ” 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام