متى تبدا الليله الوتريه ؟.. تعرف على فضل العشر الأواخر من رمضان 1445
متى تبدا الليله الوتريه

يتسائل الكثير من المواطنين حول متى تبدا الليله الوتريه حيث تشهد الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تكثيفًا في العبادات والأعمال الصالحة، ويزداد البحث كل ساعة عن دعاء الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان، لعلنا نصيب ليلة القدر التي ورد فيها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها في الليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان، فقال صلى الله عليه وآله وسلم “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”، ومن أهم الطاعات الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وخاصة في الليالي الوترية التي تأتي في هذه الأيام المباركة، استكمل معنا المقال لتتعرف علي موعد بداية الليله الوترية.

متى تبدا الليله الوتريه

نجاوب معكم على جميع أسئلتكم ومنها متى تبدا الليله الوتريه دعاء الليالي الوترية هو الدعاء الذي يتلى في الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك، والليالي الوترية هي الليالي الفردية التي تقع في أخر عشر أيام من شهر رمضان المبارك من المغرب وحتى أذان الفجر،

  • الليلة الوترية الأولى، هي ليلة 21 رمضان 1444، وتبدأ من مغرب اليوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023، حتى فجر الأربعاء 12 أبريل.
  • الليلة الوترية الثانية، هي ليلة 23 رمضان 1444، من مغرب الخميس الموافق 13 أبريل 2023، حتى فجر الجمعة 14 أبريل.
  • الليلة الوترية الثالثة، هي ليلة 25 رمضان 1444، وتبدأ من مغرب السبت الموافق 15 أبريل 2023، حتى فجر الأحد 14 أبريل.
  • الليلة الوترية الرابعة، هي ليلة 27 رمضان 1444، وبدايتها من مغرب يوم الاثنين الموافق 17 أبريل، حتى فجر الثلاثاء 18 أبريل.
  • الليلة الوترية الخامسة، هي ليلة 29 رمضان 1444، وتبدأ من مغرب الأربعاء الموافق 19 أبريل، وتنتهي فجر الخميس 20 أبريل.

أدعية في الليالي الوترية في رمضان 2023

  • اولا : روى البخاري في صحيحه عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: “خرج النبي صلى الله عليه وسلم ليخبرنا بليلة القدر فتلاحى (تخاصم) رجلان من المسلمين فقال: خرجت لأخبركم بليلة القدر فتلاحى فلان وفلان فرفعت، وعسى أن يكون خيراً لكم فالتمسوها في التاسعة والسابعة والخامسة”.
  • ثانيا : وروى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أريت ليلة القدر ثم أيقظني بعض أهلي فنُسيتها، فالتمسوها في العشر الغوابر”.
  • ثالثا : وأخيرًا، روى البخاري في صحيحه من حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام