ليلة القدر العشر الأواخر من رمضان 1445 ودعاء الليلة الوترية “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”
ليلة القدر العشر الأواخر من رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل ما يقال في ليلة القدر العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث ان شهر رمضان المبارك أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار ويرغب الكثير من المواطنين في فعل الخيرات والتقرب من الله تعالى في بالدعاء في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

ليلة القدر العشر الأواخر من رمضان

يبحث الكثير من المواطنين ترديد دعاء ليالي العشر الأواخر من رمضان، والتي تبدأ بداية من مغرب اليوم الاحد الموافق 31 من مارس 2024 وهو المقرر 21 من رمضان والتي تأتي في نهاية الشهر المبارك وتوجد فيها ليلة القدر التي هي خير من 1000 شهر.

دعاء في ليلة القدر

إليكم افضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك:

  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.
  • اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • ربِّ إنّها آخر أيّام من رمضان، فاكتب لنا أن نكون من الذين تُعتَق رقابهم من النار، وبلِّغنا ليلةَ القدر، واجعلنا فيها من المقبولين، آمين يا رب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام