كم سعر الارز الشعير اليوم الاحد 31 مارس 2024  للمستهلك في الاسواق
سعر الارز اليوم

يعتبر الارز الشعير من المحاصيل الاساسية في مصر حيث يعتبر الارز من السلع الغذائية ذات الاهمية الكبيرة فيمصر، فهم يعتمدون علي الارز كغذاء اساسي ومن المعروف ان جميع اسعار المنتجات تشهد تقلب في الفترة الحالية لذا كثر البحث عن اسعار الارز علي محركات البحث لذلك سنتعرف علي اسعار الارز اليوم من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

سعر الارز الشعير اليوم

يعتبر الارز من  أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يعودة على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

اسعار الارز الشعير والابيض

  • أرز شعير رفيع  17,300 جنيه للطن.
  • أرز شعير عريض  18,300 جنيه للطن.
  • أرز أبيض رفيع 25,000 جنيه للطن.
  • أرز أبيض عريض  26,000 جنيه للطن.

اشهر المحافظات في زراعة الارز

محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان. في حين تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة.

انواع الارز

من اشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، هو الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا عن الاول، وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته،  بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

ومن الجدير بالذكر ان الأرز مصدرًا صحيًا لتزويد الجسد بالطاقة، وذلك بسبب احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام