“ليله العتق من النار” فضل العشر الأواخر من رمضان1445_2024 وافضل الادعية المستحبة
فضل العشر الأواخر من رمضان

يبحث الكثير من المواطنين عن فضل العشر الاواخر من رمضان حيث يعتبروا من اهم الايام في حياة المسلمين وكذلك لا يمكن التفريط فيهم فهما بكل ايام العام الاخري كما انه شهر رمضان بشكل عام هو شضهر الرحمة والمغفرة والغفران والتقرب الي الله سبحانه وتعالي وكذلك العمل علي جميع الاعمال الصالحة تقربا لله سبحانه وتعالي ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا بلد نيوز نعرض لكم كافة التفاصيل.

فضل العشر الأواخر من رمضان

  • هذه الليلة المباركة أنزل رب العالمين في شأنها سورة كاملة تتلى إلى يوم القيامة وهي سورة (القدر).
  • هذه الليلة المباركة خص رب العالمين بها أمة النبي ﷺ على سائر الأمم حتى تكثر حسناتها وترتفع درجاتها، فجعل رب العالمين العبادة في هذه الليلة خير من عبادة ألف شهر ليس فيها ليلة القدر، روي عن مجاهد أن النبي ﷺ ذكر رجلا من بني إسرائيل لبس السلاح في سبيل الله ألف شهر، فتعجب المسلمون من ذلك، فأنزل الله تعالى هذه السورة:{إنا أنزلناه في ليلة القدر.وما أدراك ما ليلة القدر. ليلة القدر خير من ألف شهر}،
  • هذه الليلة المباركة جعل النبي ﷺ قيامها سببا لمغفرة الخطايا والذنوب فقال:«من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه».
  • خص الله العشر الأواخر من رمضان 2024 بفضائل عظيمة، حيث أخفى الله تعالى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان؛ لِيَجِدَّ المسلم في طلبها، ويعمل من أجل الحصول على خيرها.

اهم ادعية العشر الأواخر من رمضان

  • إلهي، لا تجعلني ممن صرفت عنه وجهك، وحجبت عنه عفوك، وأغلقت عليه بابك، وقطعت عنه أسباب عصمتك، ووكلته إلى نفسه، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم حصنّا وأهلنا وأحبابنا بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وسحر الساحرين وظلم الظالمين ‏واكفنا شرهم وشر هذا الوباء والبلاء واصرفه عنا وعن العباد والبلاد برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ‏اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لأحبابنا ‏وجميع المسلمين الذين اخترتهم إلى جوارك يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام