دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1445 اغتنم نفحات العشر الأواخر
دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

بالتزامن مع بداية اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المباريك، يبحث الكثير من المسلمين في الوقت الحالي عن دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1445، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك هو شهر الدعاء والاستجابة، حيث فيه يفتح الله سبحانه وتعالى أبواب السماء ويُستجاب الدعاء، ويتضاعف الأجر والثواب، بالاصافة الى أنه فرصة للتقرب الى الله والدعاء، وفي اليوم 22 من رمضان يحيي المسلمون شهر رمضان بالدعاء في جميع الأوقات.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

نستعرض معكم دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 1445..

  •  اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  •  اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
  •  اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَومًا ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير. 5- اللَّهُمَّ مَن عاداني فَعادِه، وَمَن كادَني فَكِدهُ، وَمَن بَغَى عَلَيَّ بِهَلَكَةٍ فَأهلِكهُ، وَمَن أرادَنِي بِسوءٍ فَخُذهُ، وأطفِأ عَنِّي نارَ مَن أشَبَّ لِيَ نَارَهُ، وَاكفِنِي هَمَّ مَن أدخَلَ عَلَيَّ هَمَّه، وَأدخِلني في دِرعِك الحَصينَة، وَاستُرني بِسِترِكَ الواقي.
  •  اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربي ورب المستضعفين. إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي.أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى.

دعاء اليوم 22 من رمضان مفاتيح الجنان

  • اللَّهُمَّ إنّي أسالك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللَّهُمَّ أسألك نعيمًا لا ينفد، وأسالك قرّةَ عين لا تنقطع، وأسالك الرّضا بعد القضاء، وأسألك بردَ العيش بعد الموت.
  • اللَّهُمَّ أسألك لذّةَ النّظر إلى وجهك الكريم، والشّوقَ إلى لقائك في غير ضراء مضرّة، ولا فتنة مضلّة.. اللهمّ زَيِّنَّا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللَّهُمَّ اغفر لنا ذنوبنا كلها، دِقها وجِلها، سِترها وعلانيتها، أولها وآخرها، ما علمنا منها وما لم نعلم.
  • اللَّهُمَّ إنَّا نسألك حُسنَ الصيام وحُسنَ الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام