ما هو دعاء ختم القرآن في رمضان.. اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ
ما هو دعاء ختم القرآن في رمضان؟

يرغب الكثير من المتابعين حول معرفة ماهو دعاء ختم القران في شهر رمضان الكريم 2024، كما تعتبر أدعية خاصة وكثيرة تنفع المسلم في حياته اليومية ، ومن أشهر الأدعية في رمضان دعاء الإفطار ، دعاء السحور ، والختم ، وغيرها من الأدعية، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين افضل الادعية المستحبة.

ما هو دعاء ختم القرآن في رمضان؟

ما هو دعاء ختم القرآن في رمضان؟، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المتابعين افضل الادعية المستحبة في الشهر الكريم,,

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك, عدل فيّ قضاؤك, أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

“اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

دعاء نية الصيام

وفي شهر رمضان الفضيل والتي يعتبر من افضل شهور العام ولذلك يجب على المسلم قبل شهر رمضان عقد النية الصافية لصيام هذا الشهر الكريم بصدق وإن يعمل على ذلك بينة وبين الله عز وجل.

“اللهم إنى نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيماناً واحتساباً، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً”.

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في دعاء الصيام: (رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، وأهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذاكرًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا إليك، أوّاها منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام