دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ
دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

ينشر موقع بلد نيوز مجموعه من الادعية المستحب ترديدها في شهر رمضان 2024، حيث حرص النبي صلي الله عليه وسلم علي الدعاء في كل ايام شهر رمضان، حيث يحمل الشهر عدد من الفضائل فهو شهر الخير والبركات لما يحملة الشهر من اجر عظيم وسوف نستعرض في هذا المقال افضل الادعية التي وردت في الكتاب والسنه علي موقعنا .

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

  • “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ، والقلَّةِ، والذِّلَّةِ، وأعوذُ بِكَ أن أظلِمَ أو أُظلَمَ»، وعنه صلى الله عليه وسلم أنه قال لـ معاذ بن جبل رضي الله عنه :«ألا أُعلِّمُك دعاءً تدعو به لو كان عليك مثلُ جبلِ أُحُدٍ دَيْنًا لأدَّاه اللهُ عنك؟ قُلْ يا معاذُ: اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ، وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ، وتُعِزُّ من تشاءُ، وتُذِلُّ من تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك.

ادعية شهر رمضان

الدُّعاءُ هُوَ العبادَةُ، لذا احرص على أن تكثر من دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان فما تبقى من الشهر الكريم من أيام لا يضاهيها في أيام الدهر قبولا فيكفي أن بها ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر ربما أن تكون الليلة ومن افضل الادعية التي يجب ترديدها في رمضان ما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر الدنيا وشر ما فيها ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وعذاب القبر.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة ومغفرة الذنوب والعتق من النار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام