امتحانات النقل 2024.. صفوف النقل تبدا امتحانات من 8 مايو
امتحانات النقل 2024

نبهت وزارة التربية والتعليم علي الالتزام بالاسئلة المرتبطة بالمنهج اثناء وضع امتحانات نهاية العام الدراسي، مع مراعاة ان يكون الامتحان متزن مراعي للفروق الفردية بين الطلاب حيث يختلف المستوي من طالب الي اخر، في ظل هذا بدا البحث من قبل عدد كبير من الطلاب عن جدول امتحانات الترم الثاني للنقل، وهذا ما سنعرضه في هذا المقال علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

امتحانات النقل 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 8 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو المقبل.

جدول امتحانات النقل

تبدا امتحانات صفوف النقل من  يوم 8 مايو 2024 وحتى يوم 23 مايو 2024، وفق ما اكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأشارت وزارة التعليم، إلى أن امتحانات الترم الثاني 2024 تعقد لمراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية .

توجيهات المديريات التعليمية

حددت المديريات التعليمية عدد من التعليمات المهمة بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وهذه التعليمات هي :

  • يتمّ تقييم مادة القيم واحترام الأخر وفقاً لمعدلات أداء الطلاب في ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر.
  •  يتمّ امتحان المستوى الرفيع لمدارس اللغات قبل امتحانات نهاية العام بوقت كاف مع مراعاة زمن المادة دون تعطيل اليوم الدراسي بمعرفة المدرسة وتحت غشراف التوجيه الفني.
  •  يتمّ تقويم مواد الأنشطة «تربية فنية والموسيقي والتربية الرياضية والتوكاتسو» قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بوقت كاف ويشار اليها «اجتاز – لم يجتز».
  •  بالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يكون الامتحان متناسب مع ذوي الإعاقة حسب القرارات الوزارية والتعليمات المنظمة لذلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام