“ليلة الغفران” اعرف علامات ليلة القدر 2024
علامات ليلة القدر

يبحث الكثير من المسلمين عن علامات ليلة القدر، وهي ليلة مميزة تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان المبارك، فهي إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، جاء ذكرها في القرآن الكريم و‌سيرة النبي محمد، لذلك فهي ذات أهمية وخصوصية كبيرة عند المسلمين، فالقرآن نزل في هذه الليلة، ومن خلال امقال التالي نتعرف علي التفاصيل.

علامات ليلة القدر

يبحث الكثير من المسلمين عن علامات ليلة القدر، ومن علامات ليلة القدر، جاء في حديث أُبَيٍّ أن صبيحتها تطلع الشمس لا شعاع لها، وكان يحلف على ذلك أنها ليلة القدر، تطلع الشمس في صبيحتها ليس لها شعاع. وفي هذا السياق سميت ليلة القدر بهذا الاسم للاسباب التالية:

  •  سميت ليلة القدر من القدر وهو الشرف
  •  أنه يقدر فيها ما يكون في تلك السنة، فيكتب فيها ما سيجري في ذلك العام، وهذا من حكمة الله عز وجل وبيان إتقان صنعه وخلقه.
  • معنى القدر: التعظيم أي أنها ليلة ذات قدر، لهذه الخصائص التي اختصت بها، أو أن الذي يحييها يصير ذا قدر.

دعاء لنفسي في ليلة القدر

يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدِ قلبي يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللهم لا تزيِّن لي عمل السوء اللهم ذكرني دائماً بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللهم ارحمني فمن لي إله غيرك من يرحمني غيرك من يستر علي غيرك، من يرزقني غيرك، من يصبرني على هذه الدنيا غيرك، اللهم لك الحمد اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي، اللهم أعني على طاعتك، اللهم إني أعلم أنك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت اللهم أبكني من خشيتك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام