علامات ليلة القدر كاملة 2024/1445.. أجمل ما يقال في ليلة القران
علامات ليلة القدر

بالتزامن مع مرور أيام العشر الاواخر من شهر رمضان الجاري لعام 2024/1445، فقد بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن علامات ليلة القدر، باعتبار انها من اهم الليالي الاسلامية التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل عام، لأنه قد نزل فيها القران الكريم على النبي صلي الله عليه وسلم، والتي تأتي من ضمن العشر الاواخر من شهر رمضان.

علامات ليلة القدر

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن أقوي علامات ليلة القدر لعام 2024، فقد تم الإعلان على انها من المقرر أن تكون نحو ما يلي:

طلوع شمس لا شعاع لها

  • تكون السماء صافية ساكنة وتخرج الشمس فيها بلا شعاع كالقمر في ليلة البدر، والمناخ معتدل فلا هو حار ولا هو بارد، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم:” صبِيحةَ ليلةِ القدْرِ تَطلُعُ الشَّمسُ لا شُعاعَ لها ؛ كأنَّها طِسْتٌ حتى تَرْتَفِعَ”.

ليلة القدر ليلة وترية

  • إن ليلة القدر ليلة وترية في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، مثلما وضح في الحديث الشريف الذي رواه أبي سعيد الخدري عن النبي صلي الله عليه وسلم “وَقَدْ رَأَيْتُ هذِه اللَّيْلَةَ فَأُنْسِيتُهَا، فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، في كُلِّ وِتْرٍ”.

نزول الرحمة والسكينة والطمأنينة

  • نزول الراحة والرحمة والأمان على المسلمين في ذلك اليوم وهو أمر يمكن الشعور به مثلما وعد به الله تعالى في كتابه الكريم حين قال: “تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”.

دعاء ليلة القدر كامل

  • ورُوى عن أمّ المؤمنين عائشة، رضى الله عنها، أنّها قالت: “قلتُ يا رسولَ اللهِ أرأيتَ إن علمتُ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قُولى “اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام