“اللهم لا مانع لما أعطيت” ادعية ليلة القدر العشر الأواخر كاملة من القران والسُنة
ادعية ليلة القدر العشر الأواخر

بعد أن انتهت الليلة الوترية الثانية بحلول صباح اليوم الخميس الموافق 25 رمضان 1445، الموافق ليوم 4 ابريل 2024، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي عن ادعية ليلة القدر العشر الأواخر كاملة ومستجابة، والتي سوف نوفرها لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الالكتروني بلد نيوز.

ادعية ليلة القدر العشر الأواخر

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن ادعية ليلة القدر العشر الأواخر كاملة ومكتوبة، فقد تم التنويه على انها من المقرر أن تكون نحو ما يلي:

  • ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، عن أمّ المؤمنين عائشة الصديقة بنت الصديق، رضي الله عنها وأرضاها، أخرج الترمذي في السنن عنها أنها قالت: (قلت: يا رسول الله! أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ فقال – صلوات الله وسلامه عليه – قولي: اللهم إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعف عنِّي).

الدعاء المستحب في الليلة الوترية الثالثة

  • ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • يا من كرمه لا يحد، وقضاؤه لا يرد، ونعمه لا تعد، وغيره لا يقصد، وسواه لا يعبد، وصفته قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، إن كانت هذه ليلة القدر فافعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم العمل على استطلاع هلال شهر شوال في خلال يوم الاثنين المقبل الموافق 8 ابريل 2024، الموافق ليوم 29 رمضان 1445.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام