عاجل “زيادة إجبارية” ارتفاع أسعار السجائر اليوم الخميس الموافق 4 ابريل 2024 في كل المحلات التجارية
ارتفاع أسعار السجائر اليوم

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن تفاصيل قرار ارتفاع أسعار السجائر اليوم الخميس الموافق 4 ابريل 2024، الموافق ليوم 25 رمضان 1445، بعد أن أعلن هاني أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية إيسترن كومباني للدخان، بعد أن نوه على إن الشركة تدرس قرار العمل على رفع أسعار السجائر بمستوى كبير من دون الرجوعه إلى الحد الأقصى المسموح به.

ارتفاع أسعار السجائر اليوم

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن تفاصيل ارتفاع أسعار السجائر اليوم الخميس الموافق 4 ابريل 2024، الموافق ليوم 25 رمضان 1445، فقد تم التنويه على انه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

  • تم العمل على فتح الشرائح الخاصة بسجائر الفئة الأولى كليوباترا بكل أنواعها لتأتي بسعر 34.7 جنيه بدلًا من 31 جنيهًا، على أن يتم العمل على دفع ضريبة 4.5 جنيه على كل علبة.
  • كما تم العمل فتح شرائح سجائر الفئة الوسطي من سعر 34.8 جنيه إلى سعر 50.40 جنيه مصري بعد أن كانت متراوحة ما بين 31 جنيهًا إلى 45 جنيهًا.

أسباب ارتفاع أسعار السجائر اليوم

ومن الجدير بالذكر أنه قد نوه هاني أمان عن أسباب ارتفاع أسعار السجائر اليوم الخميس الموافق 4 ابريل 2024، ترجع إلى العمل على زيادة سعر الصرف الخاصة بسعر الدولار من 31 جنيهًا في كل البنوك المصرية الحكومية إلى نحو 47 جنيهًا بالبنوك الحكومية والخاصة، من أجل العمل على تقليل الفجوة ما بين السوق السوداء والبنوك المصرية، بالإضافة إلى السير وراء كل التعديلات الجديية التي تم العمل على إعلانها لضريبة القيمة المضافة على السجائر، والتي تضمنت السماح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر بنحو 12% سنوياً، والتي تم العمل على تعديلاها من خلال الحكومة المصرية في خلال نوفمبر الماضي 2023.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم العمل على تطبيق اسعار السجائر الجيددة في كل المحلات بداية من يوم امس الاربعاء الموافق 3 ابريل 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام