“اعرف كم علامة ظهرت” موعد ليلة القدر 2024 وفضلها واجمل الادعية في هذة الليلة
موعد ليلة القدر 2024

الكثير يبحثون في الوقت الحالي حول معرفة موعد ليلة القدر 2024، يتطلع مئات الملايين من المسلمين إلى يوم ليلة القدر عام 2024، والذي سيتم حسابه في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان أو في الليالي الوترية من الأيام العشرة الأخيرة من شهر الصيام، ويقال أن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم مطهرة وأجر تلك الليلة خير من ألف شهر، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

موعد ليلة القدر 2024

كثرت الاسئلة حول معرفة موعد ليلة القدر 2024 انقسمت الآراء حول موعد  ليلة القدر نقوم بليلة الليالي في العشر الأواخر من شهر رمضان، أي في ليلة 21، وليلة 23، وليلة 25، وليلة 27، وليلة 29 من الشهر الكريم ذلك استنادًا لأحاديث رسول الله ﷺ حيث قال: عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها أنَّ رسولَ الله ﷺ قال: “تَحرَّوا لَيلةَ القَدْرِ في الوَتْر من العَشرِ الأواخِرِ من رمضانَ” رواه البخاريُّ.

ادعية ليلة القدر

  •  اللَّهُمَّ لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل مُتقبَّل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  •  اللَّهُمَّ ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنِّي وعن جميع المسلمين.
  •  اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الْحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ الْمَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  •  اللَّهُمَّ مغفرتك أوسع من ذنوبنا، ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا، إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا، ويا تواب تُبْ علينا، ويا عفو اعفُ عنا.. إنك أنت التواب الرحيم.
  • -اللَّهُمَّ اجعل نفسي لا تتبع غير ما ذكرت، وقلبي لا يؤمن بغير ما قلت، وجسمي لا يسعى إلا لما أوضحت، وجوارحي لا تتكسب إلا بما بيَّنت، حتى لا أكون من العادين، يا نعم المولى ويا نعم النصير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام