ردده الآن “دعاء ليلة 27” .. ادعية ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك 2024 ليلة القدر  لصب الأرزاق وقضاء الحوائج

ادعية ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك 2024 قام الكثير بالبحث عن دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك لعام 2024، حيث تعد ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان مبارك، وتكون الليلة وترية في العشر الأواخر من رمضان، وهذا يجعل الكثير من المسلمين القيام بالتقرب من الله عز وجل في هذه الليلة بالدعاء، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نقوم بالتحري عن ليلة القدر في ليالي الوتر من 10 الأواخر من رمضان، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم، أدعية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

ادعية ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك

  • اللهم اجعل لنا ولجميع المسلمين في هذا الشهر الكريم، نصيبا كبيرا من رحمتك وعافيتك، واجعلنا يا ربنا من الذين غفرت لهم ذنوبهم، وتقبلت منهم أعمالهم وارزقنا يا الله صيامه، وقيامه وتقبله منا يا الله.
  • اللهم اجعل في هذا الشهر المبارك هو شهر المغفرة والرحمة، وأن تعتق رقابنا من النار واللهم اجعلنا فيه من الذين رضيت عنهم وأحببتهم، وارزقنا فيه الفوز والنجاح والنجاة من النار يا الله.
  • اللهم ربنا إنا نسالك في هذا اليوم المبارك ان تغفر وترحمنا نحن ووالدينا، وجميع المسلمين يارب وأن تنزل علينا بركاتك ورحمتك يا الله، وأن تجعلنا من أهل الجنة وأن تحفظنا في ديننا ودنيانا،  يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم عافني في جسدي وعافني في بصري واجعله الوارث مني، لا اله الا انت الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم عافنا في ابداننا، وعافنا في اسماعنا وابصارنا اللهم احفظنا من الزلل، اللهم إني أعوذ  بك من طول الأمل وحبوط العمل وأعوذ بك من شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها إنك على صراط المستقيم.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر تعد ليلة من ليالي العشر الأواخر من رمضان، وهي ليلة وترية وأرجى ليلة تكون ليلة القدر هي ليلة السابع والعشرين، ولها فضل عظيم جدا لمن أقامها وذلك بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، والذكر والاستغفار، ولها فضل عظيم، حيث تعد هذه الليلة هي أفضل من ألف شهر.

 

أدعية قصيرة في الجمعة الأخيرة من رمضان

  • اللهم ارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ويتبعون أفعاله.
  • اللهم أجعلنا في هذا الشهر المبارك الكريم من الذين رضيت عنهم وأحببتهم، وأجعل لنا فيه عونا على طاعتك.
  • واغفر لنا ذنوبنا وأرفع درجاتنا وتب علينا انك على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام