ردد الآن دعاء قبل الافطار في رمضان 1445.. ماذا تقول قبل سماع أذان المغرب في رمضان؟
دعاء قبل الافطار في رمضان

يتسائل عدد كبير من المسلمون حول معرفة دعاء قبل الافطار في رمضان 1445، حيث يستحب في شهر رمضان الدعاء وتكثر فيه الأعمال الصالحة كالصلاة والصدقات ويستحب خلاله الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله، فهو شهر الصيام والصلاة والدعاء المستجاب، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

دعاء قبل الافطار في رمضان

ننشر لكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز دعاء قبل الافطار في رمضان 1445 والتي جاء على النحو التالي:

  • اللهم لك الحمد ولك الشكر ولك الثناء الحسن الجميل، لا إله إلا أنت سبحانك لا أحصى ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، أسألك يا إلهي أن تجعل ما تفضلت على من نعمتك معينا لي على نيل رضوانك الأكبر، والفوز بمشاهدة جمالك العلى في مقعد صدق عند مليك مقتدر.
  • يا إلهي، واجهني بوجهك التواب الكريم، العطوف الرحيم، القريب المجيب المنعم عند مفارقتي لتلك الدار الدنيا، حتى أخرج منها فرحا مستبشرا بلقائك، منعما بشهود جمالك، آمنا على من ورائي، بشهود عنايتك سبحانك بهم، ومعونتك لي سبحانك بمواجهتي بفضلك العظيم يا ولى المؤمنين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ».

أدعية شهر رمضان اليومية

  • «يارب اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وعيبي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ».
  • «اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأمِّن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ».
  • «اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا واسعًا».
  • «اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَة الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام