الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر شوال 1445\2024 وكم باقي على عيد الفطر
موعد استطلاع هلال شهر شوال

يرغب العديد من المواطنين في الوقت الحالي إلى التعرف على على موعد استطلاع هلال شهر شوال للعام الحالي 1445\2024، والذي من المقرر أن يتم العمل على تحديد موعد عيد الفطر من خلالها، والتي يرغب العديد من المواطنين المسلمين في التعرف على الموعد الخاص بها وهو ما اعلنت عنه دار الافتاء المصرية من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

موعد استطلاع هلال شهر شوال

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد استطلاع هلال شهر شوال 1445، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال شهر شوال في خلال يوم الاثنين المقبل الموافق 8 ابريل 2024، الموافق ليوم 29 رمضان 1445، من خلال البث المباشر الخاص بها على الصفحة الرسمية لها حيث انه قد اعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية على انه من المقرر ان يكون عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2024، في يوم الاربعاء الموافق 10 ابريل 2024، الموافق ليوم 1 شوال 1445.

دعاء رؤية هلال شهر شوال

كما نوفر لكم دعاء رؤية هلال شهر شوال، حيث أنه قد كان النبي صلى الله عليه وسلم إِذا رأى الهِلالَ، قال: “اللهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ”.

نص بيان هلال شهر شوال 1445

ووفقاً لنص بيان هلال شهر شوال 1445، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر ان تتم ولادة هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي في يوم الإثنين الموافق ليوم 29 من رمضان 1445 هجريا الموافق 8 أبريل 2024 وهو يوم الرؤية. التي من المقرر أن تتم من خلال رجال الدني ومجموعة من المسؤولين في دار الافتاء المصرية.

ومن المقرر فلكياً من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية على انه من المقرر أن يكون عيد الفطر في خلال يوم الاربعاء المقبل الموافق 5 ابريل 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام