دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان.. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار
دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

تعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان فترة مميزة ومباركة في الإسلام، ويبحث الكثير عن دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان، حيث يتزايد الاجتهاد والعبادة خلال هذه الفترة، تحمل العشر الأواخر بذور البركة والفضل العظيم، وتعد فرصةً للمؤمنين لتقربهم أكثر إلى الله سبحانه وتعالى، ولا شك أن الدعاء للميت في العشر الأواخر من شهر رمضان يحمل فضلًا وبركةً عظيمة، ويعد من العبادات المستحبة في هذه الفترة المباركة، وسنعرض لكم الان خلال موقعنا الاخباري افضل دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان.

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

  • اللهم اغفر لفلان (يُذكر اسم الميت) وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.
  • اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده، واغفر لنا وله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم آمين.
  • اللهم يسر له حسابه، وثقل به موازينه، وأدخله الجنة بغير حساب ولا عذاب، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين وأدخلهم جنتك مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين، واجعل دعاءهم مستجاباً واحفظ قبورهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.
  • اللهم إنا نسألك أن تجمعنا بالميت في فردوسك الأعلى، وتجعل قبره روضة من رياض الجنة، وترزقه النظر إلى وجهك الكريم، وتجعله في مستقر رحمتك وعفوك، وتجعله من أهل الجنة والسعادة، وتحقق له ما يتمنى من الخير والبركة في الدنيا والآخرة. اللهم آمين.

افضل الادعية لشهر رمضان

  • دعاء الإفطار: “اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، فتقبل مني، إنك أنت السميع العليم”.
  • دعاء القنوت في صلاة التراويح: “اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام