دعاء ليلة القدر 2024 مُستجاب من الكتاب والسنة “اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا فيها على قَدَر قدرك”
دعاء ليلة القدر

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في ليلة القدر في رمضان 2024 وهي في الليالي الوترية حيث تبدأ هذه الليلة من مغرب اليوم وحتى فجر اليوم التالي، وتأتي ليلة القدر في يوم فردي في شهر رمضان اي انها ستكون في يوم 21 أو يوم 23 او 25 او 27 او 29 وبالاقتراب من نهاية شهر رمضان المبارك بدأ الكثير في البحث عنها، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء ليلة القدر

يبحث الكثير من المسلمين عن ما هو افضل دعاء يقال في ليلة القدر 1445:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا فيها على قَدَر قدرك.
  • فقدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعاف ما تمنيت.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهٰم بقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجّيني مما يخيفني ويهمني، اللهٰم لا أُضام وأنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وارزقني عملًا صالحًا يقربني إلى رحمتك ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك.
  • اللهٰم أنت المعين وبك الأنفس تستعين وبك القلوب تستكين فاجعلنا لنعمك شاكرين وبقضائك راضين وبرضاك طامعين وفي ظل عرشك آمنين مطمئنين وفي الجنة خالدين.

دعاء 29 رمضان

إليكم أفضل دعاء يقال في ليلة الـ 29 من شهر رمضان:

  • اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم يا غفار الذنوب، ويا علام الغيوب، ويا مفرج الكروب، يا كاشف الغمة، ويا رافع الظلمة؛ اجعل لنا من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، أنت اللطيف يا الله سبحانك تبنا إليك فقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة برحمتك مع الأبرار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام