“خلال ساعات” متى كسوف الشمس 2024.. وما تاثيره على عدد أيام شهر رمضان 2024 ؟
متى كسوف الشمس 2024

يهتم الكثير من الاشخاص حول العالم بمعرفة الكسوف الكلي 2024، تشهد الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة كسوفًا كليًّا للشمس، والذي يوافق يوم الإثنين المقبل 8 أبريل 2024، ولقد كشف المركزي القومي للبحوث الفلكية بان تفاصيل ظاهرة الكسوف واماكن رؤيته ومدة حدوته واسبابها.

متى كسوف الشمس 2024

وبالنسبة لمتى كسوف الشمس 2024، وفقًا لما نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حيث ينتظر الجميع حدثًا فلكيًا نادرًا ومميزًا في يوم 8 إبريل عام 2024، حيث يتزامن انقضاء شهر رمضان، وذلك مع وقوع كسوف شمسي كامل وهذا قد يضفي غموض واثارة على هذه الليلة.

أماكن رؤية كسوف الشمس الكلي والجزئي

وننشر لكم امكان رؤية كسوف الشمس الكلي والجزئي والتي قد جاء في الاماكن التاليه..

  • مناطق لن ترى الكسوف
  •  مصر.
  •  المنطقة العربية.
  • مناطق رؤية الكسوف الكلي
  •  المكسيك.
  •  كندا.
  •  الولايات المتحدة.

ما وقت كسوف الشمس؟

وينتظر الكثير من الاشخاص حول العالم الحدث الاضخم وهو الكسوف الكلي والتي يعتبر جزء جزئيا حيث يحجب القمر جزء من وجه الشمس ولا يغطية تماما، من خارج مسار الكسوف الكلي كسوفًا جزئيً، ويُذكر أن بعد هذا الحدث، لن يحدث كسوف شمسي كلي يمكن رؤيته من الولايات المتحدة حتى عام 2044.

أفضل الأماكن لمشاهدة الكسوف

ووفق لوكالة ناسا الكسوف في 8 ابريل فوق جنوب المحيط ثم يمر عبر المكسيك، تكساس، أوكلاهوما، أركنساس، ميزوري، تنيسي، إلينوي، كنتاكي، إنديانا، أوهايو، ميشيغان، بنسلفانيا، نيويورك، فيرمونت، نيوهامشير، ومين، قبل أن يدخل كندا، ويمر عبر أونتاريو، كيبيك، نيو برونزويك، جزيرة الأمير إدوارد، وكيب بريتون.

الكسوف الكلي 2024

ووفق للمركز الدولي في تقرير سابق بان الدول التي سوف تتحري الهلال في يوم الاثنين 8 ابريل فان رؤيته ، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام