دعاء وداع شهر رمضان 2024 “يا الله أتمنى ألا ينتهي شهر رمضان إلا وقلبي مُطمئن”
دعاء وداع شهر رمضان

بعد أن بحث عدد كبير من المواطنين عن ما هو أفضل دعاء وداع شهر رمضان 2024-1445، حيث ان شهر رمضان قد اقترب موعد انتهائه، وعلى ان يكون اليوم الأحد الموافق 7 من شهر أبريل الجاري، هو اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، وبذلك في حالة إذا كان ثلاثين يوم، يكون آخر أيام شهر رمضان هو يوم الثلاثاء المقبل.

دعاء وداع شهر رمضان

من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أجمل دعاء وداع شهر رمضان المبارك 2024..

  • اللهم افتح لنا فتحًا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا، وأتمم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لنا جميع الذنوب التي لا يسعها إلا حلمك ، ولا ينجي منها إلا عفوك يا الله.
  • اللهم يا رب العالمين نسألك من كل خير سألك منه سيدنا محمد ﷺ ، ونعوذ بك من كل شر استعاذك منه نبيك ﷺ ، اللهم متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، وحبب لنا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره لنا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين ومن المتقين ومع القوم الصادقين، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همنا وحزننا، واجعله حجة لنا ولا تجعله حجة علينا.
  • يارب ﻻ تجعل لنا هما إﻻ أزحته ولا ضيقا إﻻ فرجته ولا حزنا إلا أجليته ولا عسرا إلا يسرته ولا أمرا مستعصيا إﻻ حللته وحقق لنا كل ما نتمنى.

ماذا يقال في اخر يوم من رمضان؟

  • اللهُمَّ إنها أيامًا تمضي بسرعة فاجعل لنا فيها نصيبًا من الرحمة والمغفرة والعتق من النار، اللهُمَّ اجعلنا بها من المقبولين الذين استجبت لهم وبشّرتهم بجنتك وحققت لنا كل ما نتمناه يالله، الحمدلله على التمام، الحمدلله على البلاغ الحمدلله على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن صام الشهر إيمانا واحتسابا وأدرك ليلة القدر وفاز بالآجر، اللهم لا تدع لي أمرًا إلا ويسرته ولا حلماً إلا وحققته ولا أمنية إلا وأسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا وأثلجت قلبي بقبوله.
  • أسأل الله أن يحفظنا أينما كنا ويوفقنا في ديننا ودنيانا ويرزقنا الخير كله ويرفع قدرنا ويملأ بالسعادة والرضا قلوبنا ويغفر ذنوبنا ويسكننا الجنة مع الشهداء والصالحين.
  • يا الله أتمنى ألا ينتهي شهر رمضان إلا وقلبي مُطمئن، وعقلي هادئ، وأفكاري مرتبة، وخُططي واضحة ولدي طاقة جديدة لمواصلة السعي، أتمنى أن تعمر هذه الأجواء الخراب الذي بداخلنا وأن تملئ حياتنا بالسعادة والفرح وعسى أن نجد أمنياتنا في هذا الشهر وأن نخرج منه بنفوس راضية وقلوب مجبورة آمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام