رمضان دعاء ليلة القدر 2024 في اليوم الأخير من رمضان “اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا وتطهر قلوبنا”
رمضان دعاء ليلة القدر

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة وخاصة في فترة انتهاء شهر رمضان المبارك عن ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان حيث أسرعت أيام الخير والبركات في الانتهاء وفي ليلة 29 رمضان آخر الليالي الوترية، بدأ الكثير من المسلمين في معرفة ما هو دعاء ليلة القدر، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

رمضان دعاء ليلة القدر

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك في ليلة القدر وسنتعرف على أفضل صيغ الدعاء في ليلة 29 من رمضان، وهو كالتالي:

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة لعلها ليلة القدر، باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسني كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن ترفع عنا الوباء والبلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

أدعية مُستجابة في ليلة القدر

إليكم افضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك مُستجاب من الكتاب والسنة في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
  • اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام