” متي عيد الفطر” عيد الفطر المبارك 2024 في الدول العربية الافتاء تعلن
عيد الفطر المبارك 2024

يبحث عدد كبير من المواطنين حول العالم عن موعد عيد الفطر المبارك 2024، حيث يكافا الله عز وجل عبادة بعد انتهاء الشهر الكريم بقدوم العيد، وما به من مظاهر احتفال حيثدعت عدد من الدول العربيه لاستطلاع شهر شوال اليوم الاثنين ومن بين هذه الدول السعودية والامارات وغيرها، وفي هذا المقال سوف نعرض موعد العيد بالتفصيل علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.\

عيد الفطر المبارك 2024

تم استطلاع هلال شهر شوال في عدد من الدول منها :

السعوديه :  دعت المحكمة العليا إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2024، وطالبت المحكمة في بيان، ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغها وتسجيل شهادته أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة من اجل تسجيل شهادته.

الامارات : دعت لجنة تحري الرؤية في الإمارات، لمراقبة رؤية هلال شهر شوال مساء الاثنين الذي يصادف 29 من شهر رمضان 1445هـجريا، وأشارت اللجنة في بيان، إلى أن رؤية الهلال تعتمد على الرؤية البصرية، ولا تعتمد على الحسابات الفلكية فقط.

قطر :  دعت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كافة المسلمين في الدولة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال، مساء الاثنين.

معهد الفلك الدولي

حسم معهد الفلك الدولي في مصر موعد عيد الفطر المبارك في البلاد، مؤكداً أنه سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 ابريل 2024، كما اعلنت ان يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر”.

الرؤية في المغرب : في دولة المغرب دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية إلى مراقبة هلال شهر شوال مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

الرؤية في ليبيا : شددت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان رسمي لها على صحة تحرياتها لهلال شهر رمضان، مشيرة إلى أنه في حال رؤية الهلال يوم الاثنين 28 من رمضان، فإنّ عيد الفطر سيكون الثلاثاء، وبالتالي يكون على الناس قضاء يوم بعده، حتّى لا يصوم الليبيون 28 يوما فقط.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام