“أخر يوم رمضان” اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك 2024 وأفضل الدعاء في يوم 30 رمضان
اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في اليوم الاخير من شهر رمضان المبارك اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك حيث يتم توديع المسلمون لشهر رمضان المبارك حيث يرغبون في التقرب من الله تعالى بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى ولطلب المزيد من فضله ورحمته، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك

يرغب الكثير من المواطنين في الإكثار من الدعاء والاستغفار والتصدق على الفقراء والتفكر في آيات القرآن الكريم ويرغبون في معرفة ما هو الدعاء الذي يقال في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك وهي التي تأتي كالتالي:

  • اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهر الكريمِ نصيبًا مِن رحمتِكَ وعافيتِكَ واجعلنا ممن تغفر لهم ذنوبهم وتقبَّل منهم أعمالهم، وارزُقْنا صيامَهُ وقيامَهُ، وتقبَّلْ منَّا يا اللهُ.
  • اللهمَّ اجعل هذا الشهرَ شهرًا مغفرةً ورحمةً وعتقًا من النارِ، واجعلنا فيه مِمَّنْ ترِضَى عنهُ وتحبَّهُ، وارزُقْنا فيهِ الفَوْزَ والنَّجاحَ، يا أرحمَ الراحمين.
  • اللهمَّ اجعلنا ممَّنْ يستمعونَ القولَ فيتَّبِعونَ أحسنَه، ويتَّبعونَ أفعاله، ويتركونَ الأسوأ مِنْها، ويتفكرونَ في معانيه، ويجتنبونَ ما فيه شرٌّ، يا ربَّ العالمين.
  • اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهرِ الكريمِ رضاكَ، واجعلنا ممَّنْ ترضاهُم وتحبَّهم، واجعل لنا فيهِ عونَا على طاعتِكَ، واجعلنا ممَّنْ تغفر لهُم ذنوبَهم وترفعُ درجاتِهم.

دعاء 30 رمضان

أفضل دعاء يقال في اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك 1445 وهي التي تأتي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك بعظيم أسمائك وجميل ثنائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتنا إلى الدنيا، وبركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وشفعني في مسائلي، وتمام النعمة عليّ وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه. اللهم إني أسألك العيشة التي لا يفارقها الفرح، ولا يتخللها الحزن.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك، واجعله شاهداً لنا لا علينا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.

من الجدير بالذكر ان اليوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر ابريل 2024 هو أخر يوم في الشهر الكريم ويمكنك الدعاء بالادعية الموجودة في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام