الان موعد صلاة عيد الفطر 2024 السعودية بعد إعلان مجلس الوزراء السعودي موعد عيد الفطر في المملكة

يعد موعد صلاة عيد الفطر 2024 السعودية من المواضيع المتداولة الآن في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يفصلنا على أول أيام عيد الفطر المبارك أيام قليلة، لذا يرغب المواطنين في معرفة المواعيد بدقة للإعداد إلى الصلاة، وخاصة بعدما صرحت هيئة البحوث الفلكية بالسعودية عن موعد صلاة عيد الفطر في عدة محافظات بالسعودية، وكما نعلم أيضًا أن المسلمين يبدأون يومهم بالذهاب إلى الجوامع لأداء صلاة العيد ومن ثم بدأ الاحتفال بقدومه.

موعد صلاة عيد الفطر 2024 السعودية

صرحت هيئة البحوث الفلكية في السعودية أن يوم الثلاثاء القادم هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك، وبناءً على ذلك يكون أول عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم 10 من شهر أبريل الجاري الموافق 1 من شهر شوال 1445هـ.

بخصوص موعد صلاة عيد الفطر 2024 السعودية تكون الإقامة  للصلاة بعد شروق الشمس مباشرة بـ 15 دقيقة، وذلك وفقًا لتقويم أم القرى في المملكة.

حيث من المتوقع أن يؤدوا المسلمين في الرياض الصلاة في تمام الساعة 5:36 صباحًا، بينما تكون صلاة العيد في الدمام، ومحافظة القطيف في تمام الساعة 5:35 صباحًا.

وقد صرح عمر بن فيصل الدويش المدير العام لفرع الوزارة في الشرق أن السعودية تسعى إلى تجهيز أماكن الصلاة مبكرًا حتى يتم استقبال المصلين بشكل سلس ومنظم دون حدوث تزاحم، كما أكد على أن العمل سيكون أيضًا من أجل تنظيف الأماكن بشكل جيد قبل ذهاب المصلين للصلاة.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في السعودية

من مظاهر الاحتفال بـ موعد صلاة عيد الفطر 2024 السعودية الذهاب إلى الساحات والجوامع لأداء صلاة العيد، ومن ثم تبادل التهنئة، كما يتم إعداد بعض الأطعمة التقليدية خلال العيد، بالإضافة إلى ذلك يذهب الأقارب إلى منازل بعض، والبعض الآخر يذهب إلى الكافيهات والملاهي لقضاء وقت ممتع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام