اخر ليلة في رمضان يعتق الله | دعاء آخر يوم رمضان مفاتيح الجنان مُستجاب من الكتاب والسنة
اخر ليلة في رمضان يعتق الله

يرغب الكثير من المواطنين المسلمين في هذه الفترة في معرفة ما هي الاعمال المستحبة في اخر ليلة في رمضان يعتق الله 1445 حيث يعتبر الدعاء في هذه الليلة من الادعية المباركة التي يتم بها التقرب من الله تعالى لذلك قررنا نحن موقع بلد نيوز ان ننثل لكم جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

اخر ليلة في رمضان يعتق الله

تعتبر الليلة الموافق 30 من شهر رمضان المبارك هي آخر ليلة في شهر رمضان المبارك لذلك يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد اخر ليلة في رمضان يعتق الله و هل يوجد حديث صحيح يذكر فيه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى العتق من النيران في كل ليلة من رمضان وأنه سبحانه يعتق في الليلة الأخيرة من رمضان عدد ما أعتقه في الشهر كله؟ حيث جاء عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة.

أدعية في الليلة الاخيرة من شهر رمضان

إليكم افضل الادعية المُستجابة من الكتاب والسنة في الشهر المبارك:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وأدفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهم إنّها آخر ليلة من رمضان، نسألك فيها القبول لسائر الأعمال المباركة التي عملناها في شهر رمضان، اللهم تقبل منا وأجزنا في أعمالنا خير الأجر والثواب والجزاء وأنت الكريم يا رب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام