موعد عيد الفطر 2024 في السعودية فلكيًا وغرة شهر شوال 1445 … “عيدكم مبارك” وكل عام وانتم بخير

تم الاعلان اليوم الموافق الاثنين من قبل وكالات الأنباء السعودية أنه من المقرر أن يبدأ عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر أبريل الجاري وكل عام وانتم بخير.

موعد عيد الفطر 2024 في السعودية فلكيًا

حيث تم التوضيح من قبل مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير؛ أنه قد تعذر رؤية الهلال يوم الاثنين وبالتالي من المقرر أن يكون العيد يوم الأربعاء المقبل.

توقعات عيد الفطر 2024 في السعودية

والجدير بالذكر أنه يتم استطلاع هلال شهر شوال مع يوم ٢٩ من شهر رمضان المبارك، حيث يبحث الآن عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية وفي جمهورية مصر العربية والإمارات وغيرها من الدول العربية والإسلامية عن موعد بداية عيد الفطر المبارك، و يتم استطلاع هلال شهر شوال الآن في عدد كبير من البلدان سواء في المملكة العربية السعودية وفي جمهورية مصر العربية والإمارات وغيرها من الدول العربية والإسلامية، حيث يتم تحري هلال شهر شوال في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان.

الدول التي أعلنت عيد الفطر 2024

وفي إطار متصل هناك بعض البلدان العربية والإسلامية التي من المقرر أن تحتفل بأول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس، بحيث يتم استطلاع هلال شهر شوال يوم الثلاثاء، والجدير بالذكر أن شهر رمضان قد بدأ في هذه البلدان في يوم 12 من شهر مارس، والبلدان التي من المقرر أن تحتفل بعيد الفطر يوم الخميس المقبل هم الأردن ليبيا المغرب وايران وكذلك الهند وبنغلاديش وإندونيسيا وباكستان.

متى عيد الفطر في السعودية

وعلى الجانب الآخر نجد ان المسلمون في جميع أنحاء العالم يستعدون للاحتفال بعيد الفطر المبارك سواء من النواحي الترفيهية والدينية، وتستعد الحكومات أيضا لتجهيز المتنزهات والحدائق العامة وجميع المرافق استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك، وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام