“جانا العيد”.. كيفية صلاة العيد الفطر المبارك ” قبل الصلاة ينبغي على المسلمين تجهيز أنفسهم وتنظيف أجسادهم”
كيفية صلاة العيد الفطر المبارك

يبحث الكثير من الناس في الساعات الأخيرة عبر المحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، عن كيفية صلاة العيد الفطر المبارك، بالتزامن مع قدوم العيد الذي لا تفصلنا عنة سوي ساعات قليلة، حيث يفرح الناس بالخروج لتئديه صلاة العيد في المساجد  و التكبر بالقول: “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، وقد يضيفون إليها عبارات أخرى مثل “وصلى الله على نبينا محمد”.

كيفية صلاة العيد الفطر المبارك

سوف ننقل لكم الان كيفية صلاة العيد الفطر المبارك، حيث ارتفعت معدلات البحث مؤخرا.

  • الاستعداد: قبل الصلاة، ينبغي على المسلمين تجهيز أنفسهم وتنظيف أجسادهم وارتداء الثياب النظيفة والأنيقة.
  • التوجه إلى المصلى: تُصلي صلاة العيد في مكان مفتوح يسمى “مصلى العيد”، وهو عادة ميدان أو ساحة كبيرة في المدينة أو الحي.
  • التكبيرات: قبل بدء الصلاة، يتبادل المصلون التهاني بالعيد، ثم يُقام الإمام لإلقاء خطبتي العيد. بعد ذلك، يقوم الإمام والمصلون بتكبيرات العيد، حيث يرفعون أيديهم ويقولون “الله أكبر” بصوت مسموع.
  • الخطب والتوجيهات: يلقي الإمام خطبتين بعد التكبيرات، يذكر فيها المسلمون بأهمية العيد وضرورة الالتزام بتعاليم الدين وتقوية الأخوة والتلاحم بين المسلمين.
  • الصلاة: بعد الخطب، يؤدي المسلمون صلاة العيد، وتتألف هذه الصلاة من ركعتين. يبدأ الإمام بالإفتتاحية ويتبعه المصلون، ثم يقوم بقراءة الفاتحة وسورة أخرى في الركعة الأولى، ثم يقوم بالركوع والسجود كما في الصلوات الأخرى.
  • التسبيح والدعاء: بعد الانتهاء من الصلاة، يقوم المسلمون بتبادل التهاني مرة أخرى ويقومون بالتسبيح والدعاء، ويتبادلون الأدعية للمسلمين والمسلمات وللعالم أجمع.

تكبيرات عيد الفطر 2024

نقدم لكم من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز تكبيرات عيد الفطر المبارك 2024

(الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا)

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام