“خلال ايام” متى يبدأ التوقيت الصيفي ٢٠٢٤؟ تعرف على موعد تغيير الساعه في مصر وموعد فتح وغلق المحلات التجارية
متى يبدأ التوقيت الصيفي ٢٠٢٤؟

يتساءل الكثير من المواطنين في مصر متى يبدأ التوقيت الصيفي ٢٠٢٤؟ وذلك تزامناً مع بجاية فصل الصيف، حيث يتم تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي كل بداية فصل ويتم العمل به لمدة 6 اشهر، وسنعرض لكم الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز متى يبدأ التوقيت الصيفي ٢٠٢٤؟

متى يبدأ التوقيت الصيفي ٢٠٢٤؟

ازدادت تساؤولات الكثير من المواطنين حول متى يبدأ التوقيت الصيفي ٢٠٢٤؟ حيث اعلنت المصادر الرسميه انه من المقرر ان يتم تغيير الساعه وعودة التوقيت الصيفي بداية من يوم الجمعه الموافق 26 ابريل 2024، حيث سيتم تقديم الساعه في كافة انحاء جمهورية مصر العربية وذلك بمقدار 60 دقيقة، وسيكون بداية من يوم الجمعه الاخيره من شهر ابريل وذلك كل عام.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

خلال الفترة الماضية اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية انه من المقرر ان يتم تطبيث التوقيت الصيفي في مصر بداية من الجمعه الاخيره في شهر ابريل وحتي يوم الخميس الاول من شهر اكتوبر، وذلك في كل عام ميلادي، وذلك وفقا للقنانون رقم 24 لسنه 2023، وجاء تلك القانون بعد الغاءة لمدة سبع سنوات، ويقوم نظام التوقيت الصيفي على تقديم الساعه 660 دقيقة، وذلك بهدف ترشيد الطاقه.

مواعيد إغلاق المحال التجارية بعد تطبيق التوقيت الصيفي

من المقرر ان يتم فتح المحلات والمولات التجارية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية يومياً وذلك من الساعه السابعه صباحاً وحتى 11 مساء بتوقيت القاهره، وذلك يتم مد مواعيد المحلات لمدة ساعه واحده وذلك ايام الاجازات الرسميه الخميس والجمعه، ومن المقرر ان يتم تطبيق التوقيت الصيفي بشكل رسمي في مصر بداية من يوم الجمعه الموافق 26 ابريل 2024.

اسباب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

من خلال تطبيق التوقيت الصيفي تقوم الحكومة  في جمهورية مصر العربية بتوفير مصادر الطاقة المختلفة والمتنوعه مثل مواد البترول “البنزين والسولار” وغيرها من المصادر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام