ما هى الأوراق المطلوبة لإتمام التصالح في مخالفات البناء 2024 يتم التقديم في الايام المقبله
الأوراق المطلوبة لإتمام التصالح في مخالفات البناء 2024 يتم التقديم في الايام المقبله

يبحث عد كبير من الاشخاص عن كل ما يخص التصالح بشان الاراضي خاصة بعد ان فتحت المراكز التكنولوجية ابوابها في الايام المقبله من اجل تلقي طلبات المواطنين بشان التصالح في مخالفات البناء، للتاكد من تقنين الاوضاع في مسالة تصالح الاراضي، وسوف نعرض الاوراق الخاصه بالتصالح علي موقعنا الاخباري بلد نيوز من خلال هذا المقال فقط قم بالمتابعه.

الأوراق المطلوبة لإتمام التصالح في مخالفات البناء

اعلنت وزارة التنمية المحلية انها تقوم باستقبال الاوراق الخاصه بتصالح مخالفات البناء وذلك في يوم 5 مايو القادم، لكي يقدر صاحب المبني العقاري او الوحدة البنائية من اتمام الاجراءاعت الخاصه بالتصالح، وهناك عدد من الاوراق الرسمية التي حددتها وزارة التنمية المحليه من اجل التقديم في التصالح، وهذه الاوراق هي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي المُكون من 14 رقمًا الخاص بالشخص الذي يرغب في التصالح.
  •  تقديم عدد 2 نسخة من الرسومات الإنشائية أو الهندسية، ويجب أن يكونوا من قبل أحد المهندسين المُعتمدين لدى النقابة.
  • تقديم نموذج رقم 10 أو مستند التصالح.
  •  يتم إجراء المراجعة من قبل إدارة التخطيط وعمل مطابقة للبيانات، وبعد ذلك يتم تعديل قرار قبول التصالح بعد إضافة التصريح.
  •  تقديم تقرير هندسي من قبل مهندس مدني مُقيد لدى نقابته، ويفيد فيه أن الهيكل الخاص بالمبنى يتحمل الأعمال الإنشائية المطلوبة.

سبب تعديل قانون التصالح

بسبب وجود عدد من الثغراتفي قانون التصالح القديم بخصوص انظمة السداد، وتقديم الاوراق المطلوبة بالاضافة الي استثناء مخالفات قانون البناء لذلك فقد تم وضع التعديلات التي خفضت الرسوم واوجدت فرصه لنظام التقسيط علي مدار ثلاث سنوات بشان الغرامات، ولكن القانون الجديد سمح بتمديد فترة العمل بالقانون للسماح بأكبر قدر من الاستفادة لجميع الأطراف، وعمل علي عدم المبالغة فى قيمة المخالفة، من خلال ضبط الإجراءات وآليات التقييم والحرص على أن تتسلم الإدارة جميع الطلبات مع السماح للجان المختصة فقط للفصل بينها.

موعد تقديم الأوراق المطلوبة لإتمام التصالح في مخالفات البناء

من المقرر ان تتلقى وزارة التنمية المحلية أوراق التقديم في التصالح في مخالفات البناء، يوم 5 مايو القادم، لكي يتمكن صاحب البناء أو الوحدة من إتمام الإجراءات اللازمة للتصالح يجب استيفاء الاوراق المطلوبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام