“خبر عاجل لأصحاب المعاشات”  الحد الأقصى لزيادة المعاشات 2024 .. تعرف علي تفاصيل صرف معاشات شهر مايو بالزيادة الجديدة
الحد الأقصى لزيادة المعاشات 2024

فقد لاحظنا تصاعد نسبة عمليات البحث علي شبكات الانترنت من قبل العديد من المواطنين في انحاء الجمهورية وخاصة مستحقي المعاشات والمستفيدين منها بالبحث حول الحد الأقصى لزيادة المعاشات 2024، وذلك بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، حيث قد وضح الرئيس عبد الفتاح السيسي علي انه سيتم صرف المعاشات بالزيادة الثالثة ويأتي ذلك كحد أقصى بنسبة إلى 15%، واليكم عبر موقعنا سنوضح اليكم كافة التفاصيل الذي يتعلق بهذا الموضوع قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

الحد الأقصى لزيادة المعاشات 2024

تجدر الإشارة إلى انه قد تصدرت السؤال عن الحد الأقصى لزيادة المعاشات 2024 ومن المفترض علي انه قد تم تطبيق الزيادة الجديدة في المعاشات لعام 2024 والتي قررها الرئيس السيسي وذلك في شهر مارس 2024 لحوالي 13 مليون مواطن بتكلفة 74 مليار جنيه، حيث قد جاءت الزيادة بنسبة 15% بحد أقصى 1890 جنيها لجميع المستحقيين والمستفيدين منه.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

ومن المقرر ان يتم صرف معاشات شهر مايو للعام الجاري وذلك يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024 وسيستمر الصرف لمدة 6 أيام، حيث سينتهي يوم الإثنين الموافق 6 من مايو المقبل وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حيث انه من المعلوم علي انه بيتم صرف المعاشات في الساعات الأولي من بداية اول ايام الشهر الجديد.

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2024

  • قم بالدخول في بداية الأمر إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • وفي الخطوة التالية اضغط على أيقونة المعاش، ثم الضغط على أيقونة خدمات التأمين.
  • ابحث عن بيانات ملف التقاعد الأساسية.
  • قم بكتابة الرقم القومي في الحقل المخصص لها
  • ثم قم بالخطوة الذي بعد ذلك علي النقر في زر الاستعلام
  • وبعدها سيظهرلك تفاصيل البيانات الاساسية لملف المعاش الخاصة بك

أماكن صرف المعاشات

  • البريد المصري.
  • البنوك التجارية وبنوك القرى.
  • ماكينات الصرف الآلي ATM المنتشرة في المحافظات.
  • منافذ شركة فورى.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

هذا ومن المقرر ان يتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة والتي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصل قيمة الزيادة الي 15% ضمن الحزمة الاجتماعية ىالمعلنة.

موعد صرف مرتبات شهر ابريل 2024

اعلنت وزارة المالية في مصر بشكل رسمي انه من المقرر البدأ في صرف مرتبات شهر ابريل من يوم 21 ابريل 2024 لجميع العاملين بالدولة ويتم صرفه بالزيادة الجديده المُقرره من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024

اعلنت وزارة المالية انه من المقرر ان تبدأ صرف مرتبات شهر مايو اعتبار من يوم الخميس 23 مايو 2024 ويستمر الصرف الي يوم 29 من الشهر نفسه.

خدمات منصة التأمينات الاجتماعية

توفر منصه التامينات الاجتماعيه في مصر الكثير من الخدمات للمواطنين ومنها خدمه اصحاب المعاشات وخدمه المؤمن عليهم وخدمه اصحاب الاعمال وخدمه المستفيدين.

ومن المتوقع أن يتم صرف معاشات شهر مايو من العام الجاري يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، ويستمر الصرف لمدة 6 أيام تنتهي يوم الاثنين 6 مايو.

هذا ويصل الحد الأقصى للمعاشات إلى 11592 جنيهًا لمن يتقاضى مبلغ 10080 جنيهًا.

ومن المقرر ان يتم صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة وذلك في الاول من شهر مايو.

موعد صرف معاش تكافل وكرامه

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي انه يتم صرف معاشات تكافل وكرامه في موعد ثابت بشكل شهري والذي يوافق يوم 15 في كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه

يمكن للمواطنين الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي من خلال الدخول الي موقع وزارة التضامن الاجتماعي وملئ البيانات الخاصة بالمستعلم من اسمه ورقمه القومي، وستظهر جميع التفاصيل الخاصة بمعاشه.

والجدير بالذكر بانه تم رفع الحد التأميني ليصل الي 12600 جنيه بدلًا من 10900 جنيه، وتم تطبيق هذا القرار من 1 يناير من العام الجاري 2024.

جدول صرف معاشات شهر مايو 2024

  • يتم صرف قيمة المعاش لفئة الأولي لأصحاب المعاشات الأقل من ألف جنيه خلال يومي الاربعاء والسبت 1 و4 مايو.
  • والفئة الثانية أصحاب المعاشات الأقل من ألفي جنيه خلال يومي الأحد والثلاثاء  5 و7 مايو

ما هو الحد الاقصى لزيادة المعاش؟

بعد زيادة المعاشات في مصر فمن يتقاضى مبلغ بقيمة 10080 سيصبح فعد الزيادة بنحو 11592 جنيه مصري، وذلك بعد تطبيق زياده المعاشات التي تصل الي 15%.

زيادة المرتبات 2024

خلال الفتره الماضيه اعلن رئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربيه زياده المرتبات في مصر بقيمه 50% بما يعادي 6000 جنيه وكذلك كحد ادنى وجاء تلك الزياده نظرا للظروف الاقتصاديه الصعبه التي تمر بها البلاد وتم تطبيقها بشكل رسمي خلال شهر مارس 2024.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

من المقرر ان يتم صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة بداية من 1 مايو القادم لجميع المستحقين.

وتجدر الإشارة إلى انه يتمكن جميع مستحقي ومستفيدي من المعاشات من الحصول علي معاشات شهر مايو 2024 المقبلة وذلك البريد المصري، ماكينات الصرف الآلي ATM المنتشرة في المحافظات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام